أبرز التظاهرات الثقافية والفكرية بولاية زغوان خلال شهر فيفري

تتواصل الأنشطة الثقافية الخاصة بولاية زغوان إلى نهاية شهر فيفري موازنة بين ماهو موجه للكبار والصغار من المادة الثقافية والفنية المقترحة. وتنظم دار الثقافة الفحص تظاهرة “الطفل الريفي المبدع بقرية بنت سعيدان” وقد انطلقت هذه التظاهرة يوم 7 فيفري وتقترح كل أسبوع عددا من الورشات على غرار ورشة المسرح والموسيقى والتصميم والابتكار والبراعات اليدوية وتختتم بعرض تنشيطي بعنوان “فرحة الصغار” لعمي نور.

ويشرف على هذه الورشات وغيرها كل من منير العماري ونور الدين الدريدي وفاطمة رحومة وجهاد بن حسين. بالاشتراك بين ودادية أعوان المندوبية الجهوية وار الثقافة بزغوان ونظيرتها بالفحص انطلقت منذ يوم 27 جانفي 2018 تظاهرة “سينما” لتتواصل إلى حدود يوم 16 مارس المقبل. عدد هام من الأفلام ستوقّع لهذا الحدث السينمائي نذكر منها فيلم “الجايدة” لسلمى بكار و”شرش” لوليد مطار و”شيطان القايلة ” لمعز كمون و”بنزين” لسارة العبيدي و”ولدك راجل ” لهيفل بن يوسف و”على كف عفريت” لكوثر بن هنية.

ويتواصل طيلة شهري فيفري ومارس البرنامج الجهوي للترغيب في المطالعة بالمكتبات العمومية. يكون الموعد يوم 16 فيفري 2018 بالمكتبة العمومية بزغوان مع حصة للتعريف بالمكتبة والكتاب وفوائد المطالعة، ويخصص يوم الاربعاء 21 فيفري للإعداد لمسرحية بعنوان “الصرار والنملة”. وتقدم يوم 27 فيفري بالمكتبة العمومية للأطفال بالفحص مسرحية مقتبسة من قصة بالتنسيق مع مدرسة الشرعبي.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف