أهم المحطات الثقافية بولاية قفصة لشهر فيفري

تتواصل الأنشطة الثقافية في ولاية فقصة خلال شهر فيفري مراوحة بين الفن التشكيلي والأدب والموسيقى والسينما ، ويكون اللقاء اليوم 9 فيفري بسجن قفصة مع اللقاء الشهري لنادي الأدب ويتناول اللقاء موضوع الشعر الشعبي، ويستضيف كلاّ من أحمد العباسي والعيد مصابحية وصالح تليجاني وعبد الواحد الزاوي.

ويكون اللقاء اليوم 9 وغدا 10 فيفري بفضاء “كاسان دي لاردي” Cassin de Lardy بباريس مع مسرحية “الليلة الثانية بعد الالف لشكري علية والتي تقدم منذ نهاية شهر جانفي 2018 سلسلة من العروض في فرنسا والعمل هو إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وتحديدا مسرح “حركة”.

وينتظم يوم غد السبت 10 فيفري بالمعهد الجهوي للموسيقى معرضا تشكيليا تحت عنوان “موسيقى تونسية” ويتواصل هذا المعرض إلى حدود يوم 15 فيفري 2018. “خذ كتاب ، ضع كتاب” هو عنوان التظاهرة التي يحتضنها فضاء حديقة بورقيبة بقفصة بالتعاون مع مجموعة اللمّة بالجهة. يكون اللقاء موسيقيا بالمبيت الجامعي التيفاشي يوم 21 فيفري 2018 مع الحفل الشهري لفرقة المعهد الجهوي للموسيقى. وتختتم سلسلة التظاهرات يوم 24 فيفري 2018 بيوم حول المخرج الراحل عمار الخليفي بمنطقة اولاد بوعمران ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف