أوتيك لنعيد لها…الشمس والقمر السابقين

اختتمت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث السيدة سنيا مبارك يوم الأحد 17 أفريل 2016 بولاية بنزرت ، تظاهرة ” أوتيك لنعيد لها…الشمس والقمر السابقين” وذلك بحضور والي الجهة والمندوب الجهوي للثقافة ببنزرت وعدد من الإطارات المحلية وثلة من أعضاء مجلس نواب الشعب.
و اطلعت السيدة الوزيرة على أشغال تهيئة المكتبة العمومية بأوتيك ومفترق ساحة الفنون الذي شهد ورشة الجداريات وورشة المجسدات التاريخية التي تعكس خصوصية المنطقة الأثرية بأوتيك.
وشملت زيارة وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث بعض الورشات التي أقيمت بالمناسبة ومنها ورشات كيفية صناعة الطين ومعرض الصور الفوتوغرافية وورشات الفنون المسرحية وغيرها إلى جانب الاطلاع على المخزون التراثي للمنطقة من خلال زيارة أجنحة المتحف الأثري بأوتيك.
كما واكبت بالمناسبة عدد من العروض الموسيقية و الفرجوية التي شارك فيها شباب الجهة.
وقد عاشت ولاية بنزرت في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 أفريل الجاري على وقع فعاليات ” تظاهرة أوتيك لنعيد لها…الشمس والقمر السابقين” التي أثثت اغلب فضاءات المنطقة منها ساحة الفنون ووسط المدينة والموقع الأثري كما تمت برمجة أكثر من نشاط ثقافي وإبداعي حيث راوحت التظاهرة بين العروض الفرجوية مثل الماجورات والدمى العملاقة والورشات الحرفية والعلمية إلى جانب تقديم عدد من العروض المسرحية والغنائية والمداخلات العلمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف