اجتماع لمتابعة وضعية مراكز الفنون الدرامية والركحية المحدثة وسير عملها واستعداداتها للانطلاق في النشاط

انعقد اليوم الجمعة 19 جويلية 2019 بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات اجتماع لمتابعة سير عمل ووضعية مراكز الفنون الدرامية والركحية المحدثة واستعداداتها للانطلاق في النشاط. وناقش الإجتماع مسألة تنسيق عملية التشبيك بين مراكز الفنون الدرامية وبقية الهياكل الراجعة بالنظر للوزارة ( مندوبيات جهوية للشؤون الثقافية ، إدارة المسرح،  مسرح الاوبرا،المسرح الوطني ،… ).. كما تطرق الاجتماع إلى  مسألة تمكين مراكز الفنون الدرامية والركحية  من وسائل العمل الضرورية للنشاط خاصة فيما يخص التجهيزات والاعتمادات المالية.

كما خصص الاجتماع للنظر في الاستعدادات الخاصة بانطلاق فعاليات الدورة التأسيسية للمهرجان الوطني المسرح التونسي وقد حضر هذا الاجتماع عدد من اطارات الوزارة وكذلك المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية. وقد

كان الإجتماع بحضور مديري مراكز الفنون الدرامية والركحية والسيد سامي النصري المكلف بقطب المسرح بمسرح الاوبرا ومحمد مسعود إدريس وعبد الحليم المسعودي مكلفان بمهمة بديوان السيد الوزير.

يذكر أن اجتماع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بمديري مراكز الفنون الدرامية والركحية يندرج في اطار متابعة قرار تعميم هذه المراكز على جميع ولايات الجمهورية. كما تجدر الإشارة إلى أنه خلال هذا الاجتماع تولى مديرو المراكز  تشخيص الوضع الحالي وقدموا مقترحات للرفع من مردودية المراكز قصد النهوض بالعمل الثقافي بالجهات.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف