احتفالية بمناسبة صدور كتاب “عبد المجيد الشتالي : الموهبة، الشغف، المجد” للصحفي محمد الكيلاني وذلك بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة

بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي والسيد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة والسيد نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني انتظمت مساء اليوم الجمعة 24 جوان 2022 احتفالية بمناسبة صدور كتاب “عبد المجيد الشتالي : الموهبة،الشغف، المجد” للصحفي محمد الكيلاني وذلك بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.
وقد حضر أيضا هذا الحفل السيد محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو) وعدد من الرياضيين والصحفيين.
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، أكّدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي أن هذا الحدث سابقة في مدينة الثقافة حيث يتم الاحتفال بعلم من أعلام الرياضة “عبد المجيد الشتالي” عن طريق إصدار يؤرخ لمسيرته الرياضية الاستثنائية ، مما يبرهن مرة أخرى أن الثقافة تمثل الجسر الذي من خلاله نكتشف العالم بكل ثرائه وتنوعه.
كما ذكرت أن اللاعب السابق والمدرب عبد المجيد الشتالي يمثل عنصرا من ثقافتنا التونسية الأمر الذي جعل الصحفي محمد الكيلاني يُقدم على كتابة حياته الملهمة لكل الأجيال.
واعتبرت أن كتاب “عبد المجيد الشتالي: الموهبة، الشغف، المجد”وثيقة تؤرخ لحقبة تاريخية حول شخصية فاعلة في المجتمع التونسي.
ومن جهته عبر السيد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة عن أن هذا الإصدار يمثل الذاكرة الرياضية في حقبة من تاريخ تونس وهو دليل يؤكد على أهمية التواصل بين الثقافة والرياضة.
أما الكاتب محمد الكيلاني فقد استعرض بعضا من مسيرة اللاعب عبد المجيد الشتالي وأسباب افتتانه بلعبة كرة القدم معتبرا هذه الأخيرة فنا وثقافة.
وقد اطلعت وزيرة الشؤون الثقافية، في بداية هذه الاحتفالية، على معرض توثيقي لمختلف مراحل مسيرة “الشتالي” والمنتخب الوطني ببهو مدينة الثقافة. كما قدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية وصلة غنائية مع لوحات من الرقص الشعبي، إلى جانب عرض شريط وثائقي بعنوان “كرة وأحلام” للمخرج محمد علي العقبي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف