الدورة التأسيسية لملتقى الحسين بوزيان للمسرح الجامعي من 26 الي 31 جويلية 2022

في اطار الشراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ينظم المركز الجامعي للفنون الدرامية والانشطة الثقافية بتونس بالشراكة مع مسرح أوبرا تونس وديوان الخدمات الجامعية بالشمال الدورة الأولى التأسيسية دورة المنصف السويسي للملتقى الدولي الحسين بوزيان تحت شعار “المسرح والحياة” ، وذلك من 26 إلى 31 جويلية 2022.
ويتضمن برنامج الملتقى الدولي للمسرح الجامعي مجموعة من العروض و والورشات والندوات والتكريمات الى جانب عديد اللقاءات والنقاشات.يحيث يشمل الملتقى 11 عرضاً بمشاركة كل من تونس والجزائر و مصر و فلسطين والعراق وسوريا وسلطنة عمان.
وينظم الملتقى على امتداد أربعة أيام وبمعدل اربع ساعات يوميا ثلاث ورشات وهي: ورشة “الارتجال وتنمية المهارات لدى الممثل” وورشة “عبور الفكرة من الذهن الى الركح” وورشة “تشكّل الطاقة الصوتية والعبور بين الأصوات لدى الممثل”.
وتنعقد بالمناسبة ندوة بعنوان “ذاكرة المسرح الجامعي: النشأة والمآلات” يشارك فيها كل من محمد المديوني وعز الدين العباسي وعبد الرؤوف الباسطي وربح العرقوبي والأمين هامان وفتحي بن عمر ويترأس الندوة السيد حاتم التليلي محمودي.
و يكرم الملتقى تجربة المنصف السويسي من خلال عائلته ومن خلال كل من الفنان عبد الرؤوف الباسطي والفنانة القديرة زهيرة بن عمار والسيد بلال ذيابات من الأردن والسيد عبد الحق بن معروف من الجزائر.
كما سيلتقي رؤساء الوفود للحوار والنقاش حول التجارب المسرحية الجامعية المختلفة لكل بلد مشارك الى جانب التباحث في فكرة التأسيس لهيكل عربي يعنى بالمسرح الجامعي.
وتخصص هذه التظاهرة جوائز للعروض المميزة من خلال لجنة تحكيم تتكون من: زهيرة بن عمار (تونس) وبسمة فرشيشي (تونس) وعبد الحق بن معروف(الجزائر) وبلال ذيابات (الأردن).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف