الدورة الثامنة لتظاهرة ليالي متحف سوسة من 21 إلى 27 أوت 2019

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وإدارة الموسيقى والرقص، تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة الدورة الثامنة لتظاهرة “ليالي متحف سوسة” وذلك من 21 إلى 27 أوت 2019 بفضاء متحف سوسة الأثري.

تنطلق الفعاليات يوم 21 أوت بعرض “نوريّا” لعازف الكمنجة مهدي تفيفحة، وهو عرض تتمازج فيه الموسيقى الآلاتية بالحكي والرقص من إخراج ركحي لمروان الرياحي وبمشاركة مجموعة “ألياترا” الموسيقية بسوسة.

يوم 22 أوت ينتظم عرض موسيقي بعنوان “Neyssatou” للفنانة بديعة بوحريزي، فيما يكون الموعد يوم 23 أوت مع عرض “من النوى” لمحمد علي شبيل في الغناء وجهاد الخميري على البيانو، والعرض رحلة عبر مختلف عطور الموسيقى التقليدية التونسية.

يوم 24 أوت يكون الموعد مع موسيقى الجاز وعرض “Amber Quartet” لمشاركة العازفين مروان علاّم على “قيتار باص” ودانيال توراس على الساكسوفون وأيمن بوجليدة على آلة “الباطري”.

يوم 26 أوت ينتظم عرض في نمط الموسيقى الكلاسيكية وهو أوبرا “ديدون وإينّي” أوركسترا وأصوات أوبرا تونس بإدارة هشام العماري وإدارة الكورال لنسرين زمني، و”ديدون”  أو عليسة هي ملكة قرطاج تؤديها نسرين المهبولي فيما يؤدي دور “إينّي” فابريك أليبرت..

أما اختتام الدورة الثامنة لليالي متحف سوسة فسوف يكون بعرض للفنانة التونسية نبيهة كراولي يوم 27 أوت.

هذا، وتنطلق كل العروض في الساعة العاشرة ليلا بمتحف سوسة الأثري.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف