القدس محور جائزة المهرجان الدولي للشعر بتوزر 2018

أعلن المهرجان الدّولي للشعر بتوزر في الجنوب التونسي ع جائزته في نسختها الثانية تحت عنوان “جائزة القدس”.
وفي نطاق فعاليات الدّورة الثامنة والثلاثين والتي تُعقد خلال شهر نوفمبر المقبل، أعلنت جمعية المهرجان الدولي للشعر بتوزر عن فتح باب الترشح لجائزة المهرجان في نسختها الثانية لسنة 2018، والتي ستُمنح هذه السّنة وبصفة اِستثنائية لأفضل قصيدة تتمحور حول القدس انتصارا من المهرجان للقضية الفلسطينية، ووقوفا ضدّ قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” القاضي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.
ووضع القائمون على المهرجان شروطا للمسابقة تتمثّل في أن يتمحور النّص حول موضوع القدس، وأن تكون المشاركة بنصّ شعري واحد غير منشور بأي طريقة كانت، وأن يكون النصّ مُحرّرا باللغة العربية أو غيرها من اللغات ومترجما إلى اللّغة الانقليزية.
ويمكن إرسال النصّ في ملف “وورد” Word إلى البريد الإلكتروني للجمعية قبل يوم 31 جويلة 2018، مرفقا بسيرة ذاتية وصورة حديثة، ويتمّ التسجيل في الجائزة وإرسال المشاركات على موقع الجمعية: www.tozeur-festival-poetry.tn.
وتنقسم الجائزة إلى قسمين، الأوّل خاص باللغة العربية والثاني خاص باللغات الأخرى، وتتولّى لجنة مختصة من النقّاد والشعراء تقييم النصوص المشاركة واِختيار أفضل قصيدتين، واحدة باللغة العربية، وأخرى بلغة أجنبية.
يُمنح كلّ فائز درع الجائزة ويتسلّمها في افتتاح الدورة 38 للمهرجان، كما يتمّ منح كل فائز جائزة مالية قيمتها 500 دينار، فضلا عن تذكرة سفر للمشاركة في الدّورة 38 للمهرجان والتي ستقام أيام 22/23/24/25 نوفمبر 2018 بالنسبة للمشاركين من خارج تونس.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف