المركب الثقافي الصحبي المسراتي و المندوبية الجهوية الشؤون الثقافية ينظمان ليالي المدينة

في إطار برمجته الرمضانية تنظّم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف بالاشتراك مع المركّب الثقافي “الصحبي المسراطي”في الفترة الفاصلة بين 4 و14 جوان الجاري دورة جديدة من “مهرجان المدينة “. يكون الموعد موسيقيا في يوم الافتتاح مع عرض “أشواق” لمجموعة “نواثـر” .

وستحتضن ساحة الفنون يوم 5 جوان الجاري عرضا لعيساوية الكاف ، ثم عرض ثان يوم 6 جوان بعنوان “نسمات كافية”مع الفنان رمزي العياري . يكون الموعد يوم 7 جوان الجاري ومن فضاء “البازليك” مع فرقة مالوف تستور ، ليسهر نزلاء سجن حي الدير بالكاف يوم 8 جوان الجاري مع عرض موسيقي تراثي بعنوان”هواوي” لكمال الجبالي . ويكون اللقاء بساحة بلدية الكاف يوم 9 جوان مع السرك العالمي، ويسهر الجمهور مع عرض “آل سنسي” بالمركز الثقافي الدولي”يوغرطة”.

ويتواصل السهر في اليوم نفسه مع “مسامرات شعرية” وعدد من شعراء الجهة وهم لطفي العربي البرهومي، رياض السهيلي وكوثر خليـل. بالمركّب الثقافي”سيرتا” تحيي مجموعة “ليالي الكاف”سهرة فنية يوم 10 جوان ، ليكون الموعد مع “الفن الرابع” يوم 11 جوان بفضاء المركّب الثقافي “الصحبي المسراطي”مع مسرحية “تجرّأ” وهي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف .

ويقام على هامش فعاليات هذا المهرجان الرمضاني في الفترة الفاصلة بين 14 و26 جوان الجاري وبفضاء حي الدير معرض للكتاب بمشاركة اتحــــاد الكتّاب التونسيين والمركز التونسي للكتاب واتّحاد الناشرين التونسيين كما يتخلل هذا المعرض مجموعة من العروض التنشيطية والمسابقات تنتظم بالشراكة مع المندوبيـــــــة الجهوية للشباب والرياضة بالكاف والمكتب الجهوي لاتحاد الصناعة والتجارة.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف