المسرحيّون التونسيّون يتألّقون ضمن فعاليات الدورة 29 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

بمناسبة تتويج كلّ من مريم بن حميدة بجائزة أفضل ممثلة وأسامة كوشكار بجائزة أفضل ممثل عن مسرحية” آخر مرة “لوفاء الطبوبي في إطار فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر التهاني وأصدق الأمنيات للمتوّجين، منوّهة بالدور الكبير للمبدع التونسي في مزيد التأكيد على ريادة المسرح التونسي خارج الحدود.
يذكر أن مسرحية “آخر مرة” كانت قد رشّحت للجائزة الكبرى أيضا.
وبالمناسبة، تهنٌئ الوزارة أيضا الفنان والمخرج القدير أنور الشعافي الذي كُرّم بالمهرجان ذاته.
وقد ارتأت الهيئة المديرة لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تكريم المسرحي التونسي أنور الشعافي تقديراً لمسيرته الطويلة في الإخراج وذلك منذ المرحلة الجامعية بالمعهد العالي للفن المسرحي في تونس أواخر ثمانينيات القرن الماضي، ومن ثمّ انطلاقته الفعلية في العمل المسرحي منذ أوّل أعماله “ليلة 27” وتأسيس “جمعية مسرح التجريب” في مدنين في عام 1990، وصولا إلى مسيرة حافلة بالعطاء للركح وتقلّد المسؤوليات أيضا.
وقد اختتمت مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 فعاليات الدورة 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، واستقبل المهرجان نجوم المسرح من 46 دولة عربية وأجنبية. وتمّ عرض 14 عملا مسرحيا ضمن المسابقة الرسمية، اثنتان منها كانت من تونس وهي “آخر مرة” لوفاء الطبوبي و”الكوميديا الإلاهية” لحافظ خليفة، فضلا عن مسابقة العروض القصيرة التي تشمل 16 عرضا مسرحيا قصيرا.
وأصدر المهرجان 27 إصدارا لكتّاب من جنسيات مختلفة من دول العالم، تشمل الترجمات والدراسات والأبحاث العلمية في المسرح.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف