اليوم: انطلاق الدورة التاسعة لملتقى فنون المدينة بالوردانين

في إطار البرنامج الوطني “تونس مدن الفنون” والبرنامج الوطني “تونس مدن الآداب والكتاب” تنطلق اليوم 4 فيفري في دار الثقافة بالوردانين فعاليات الدورة التاسعة لملتقى فنون المدينة والتي تتواصل إلى يوم 8 من نفس الشهر.

في الثانية ظهرا يتمّ افتتاح الملتقى بعرض “الفرجة” لنادي المسرح بدار الثقافة البقالطة، ثمّ ينتظم معرض للفنان التشكيلي عبد الرحمان ُدلدول بعنوان” أيام زمان”، وفي الثالثة يتمّ تكريم الفنان التشكيلي عبد الرحمان دلدول لحصوله  على جائزة أفضل فنان تشكيلي في العالم العربي لسنة 2018 في اختصاص الفن التجريدي، ثمّ ينطلق عمل الجداريات لتزيين الفضاء الخارجي لدار الثقافة بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين وهم  ربح السهيلي – إيمان الباهي –  كمال الوسلاتي-  حمدي مزيو – سهاء بنور – عبد الرحمان دلدول.

يوم الثلاثاء 5 فيفري وفي حدود الساعة التاسعة صباحا يتواصل عمل الجداريات وتزويق واجهة  أقدم حمام في الوردانين، وفي العاشرة تلتئم حصة تنشيطية للأطفال لمجموعة عمي زيدون مع ألعاب ورقص وجوائز.

يوم الأربعاء 6 فيفري وبداية من الساعة تنتظم ورشة تكوينية في صنع الأقنعة بعنوان “القناع والممثل” بإشراف الأستاذ زياد مسعودي،وفي الثالثة بعد الظهر  تنتظم ورشة تكوينية في الرقص العصري بعنوان “الحركة والجسد” إشراف الأستاذ محمد الشتيوي.

يوم الخميس 7 فيفري  يتواصل عمل الورشات، أما يوم الجمعة 8 فيفري وفي حدود الساعة الثالثة ظهرا  تنتظم أمسية أدبية في إطار استراحة الأدب والفنون بالوردانين بعنوان “بوح الفنون” تنشيط الشاعرة راضية الهلولي وذلك للاحتفاء بالإصدارات الجديدة للأديبتين عائشة الخضراوي شبيل وإلهام بوصفارة مسيوغة مع مراوحات موسيقية على آلة السنطور للفنان العراقي محمد زكي درويش.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف