انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان نصر الدين بن مختار للكوميديا يوم 9 ديسمبر 2016

تنظم جمعية بدر للموسيقى والفن بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس ودار الثقافة أبي القاسم الشابي ببن عروس ،الدورة الثالثة لمهرجان نصر الدين بن مختار للكوميديا وذلك من 09 غلى 11 ديسمبر 2016 بدار الثقافة أبي القاسم الشابي ببن عروس.
ويرمي المهرجان إلى إحياء ذكرى الفنان الكوميدي نصر الدين بن مختار والبصمة التي تركها في الفن الكوميدي الى جانب ترسيخ تقاليد الضحك والكوميديا في البرمجة الثقافية.
يسبق برنامج الافتتاح يوم الجمعة 09 ديسمبر 2016 بدار الثقافة ببن عروس انطلاق الدورة التكوينية في المسرح حول “حرفية الممثل حسب ستانسلافسكي ” تأطير الاستاذ محرز المشري.
يفتتح المهرجان بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بعرض تنشيطي كرنفالي خارجي لجمعية المغرب العربي بفوشانة وجمعية بدر للموسيقى والفن بعنوان “اضحك للدنيا” ومعرض للرسوم الكاريكاتورية للفنان التشكيلي رشيد الحمروني.
أمّا على الساعة الرابعة بعد الزوال سيتم عرض “ضحكة وارجع للسطر” بمشاركة مجموعة من الممثلين الكوميديين على غرار المنجي بن سعيد وتوفيق الغربي ووليد الزين…الى جانب مجموعة من السكاتشات واللوحات الراقصة.
كما قد دأب المهرجان على تكريم شخصية مسرحية في الكوميديا وقد وقع الاختيار في هذه الدورة على الفنان المنجي بن حفصية والفنانة أمال بكوش لتكريمهما في الافتتاح.
وستتواصل الدورة التكوينية صبيحة يوم السبت 10 ديسمبر 2016 في حين تم برمجة عرض مسرحية “الكراسي” لشركة دار بابا بحمام سوسة بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال.
ويتضمن برنامج اختتام المهرجان يوم الاحد 11 ديسمبر 2016 بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحا تقديم حصاد الدورة التكوينية من خلال عرض سكاتشات يليه عرض مسرحية “سوايع زايدة “لشركة فن المتوسط ثم تكريم المشاركين في الدورة التكوينية.

logo (1)

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف