برنامج ثري ومتنوع بعدد من المعالم الأثرية بجزيرة جربة بداية من القرية التونسية للفرنكوفونية مرورا بمتحف التراث التقليدي بجربة سيدي الزيتوني.

في إطار مشاركته في فعاليات الدورة 18 للقمة الفرنكوفونية بجزيرة جربة، يقدّم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي برنامجا ثريا ومتنوعا من 12 إلى 22 نوفمبر 2022 بعدد من المعالم الأثرية بجزيرة جربة بداية من القرية التونسية للفرنكوفونية مرورا بمتحف التراث التقليدي بجربة سيدي الزيتوني.
شارك في تنظيم هذا البرنامج جمعية جزيرة جربة وجامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة إلى جانب عدد من الفنانين والموسيقيين.
وتضمن برنامج مركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي
مجموعة من الزيارات الافتراضية والتجارب الغامرة والتطبيقات الذكية الخاصة بعدد من أصحاب المؤسسات الناشئة، إلى جانب جملة من المشاريع الرقمية بفضاء “الحانوت كناكتي” الرقمي بالقرية التونسية للفرنكوفونية.
هذا ويقدم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي طيلة أيام القمة بجزيرة جربة عددا من الأفلام الوثائقية والأفلام الوثائقىة بتقنية360 درجة، إلى جانب جملة من العروض الفنية الرقمية بالمعلم التاريخي سيدي الزيتوني حومة السوق في مزيج بين الموسيقى الالكترونية والموسيقى الوترية الرقمية التي يؤمّنها مجموعة من الفنانين والموسيقيين.
عرض انا
عرض تريبتيك
عرض الكترو عود
عرض رحلة الصتية:محطة جربة
وفي جناحها الرقمي وفي إطار القمة قام مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بتركيز عدد من الزيارات الافتراضية والتجارب الغامرة والتطبيقات الذكيّة الخاصة بعدد من أصحاب المؤسسات الناشئة من خلال عرض تجارب افتراضية بالواقع المعزز والتجارب التفاعلية في جزيرة جربة التي تسمح للزائرين بالاستمتاع بخوض تجربة متميّزة في برنامج ثري ومتنوع تحت شعار تذكرة الى جربة.
و سيقع عرض الفيلم الوثائقي “المحفل ” يوم 19 نوفمبر 2022.
كما سينظم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية ندوة دولية هامة مع خبراء فرنكفونيين في فضاء المؤتمرات بالقرية الفرنكوفونية يوم 18 نوفمبر 2022.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف