بــــــلاغ لفائدة هياكل إنتاج و ترويج الفنون الدرامية المحترفة (في القطاعين العام و الخاص) قصد الترشح للحصول على منحة المساعدة على الإنتاج لسنة 2022 (دورة واحدة)

وزارة الشــــؤون الثقـــــافية

بــــــلاغ

لفائدة هياكل إنتاج و ترويج الفنون الدرامية المحترفة

(في القطاعين العام و الخاص)

قصد الترشح للحصول على منحة المساعدة

 على اللانتاج لسنة 2022 (دورة واحدة)

 

تبعا لمقتضيات الأمر عدد 396 لسنة 1989 ، المؤرخ في 15 مارس 1989 المتعلق بضبط تركيبة ومشمولات لجنة إسنـاد منح المساعدة على الإنتاج أو التجهيز أو التسيير لفائدة هيـــاكل إنتاج و ترويج الفنون الدرامية المحترفــة، تعلم وزارة الشؤون الثقافية كافـــة الهياكل المسرحية المحترفـــة )في القطاعين العام والخاص(الراغبة في الحصول على منحة مساعدة على الإنتاج المسرحي ) لسنة 2022) أنه يتعين عليها تسجيل ترشحها الكترونيا و ذلك بداية من تاريخ نشر هذا البلاغ إلى غاية يوم 22 ماي 2022 بدخول الغاية كآخر أجل لقبول الترشحات .

* ينقسم ملف طلب الحصول على منحة المساعدة على الإنتاج إلى ثلاث ملفات فرعية يحتوي كل منها وجوبا على الوثائق المبينة أسفله حسب الترتيب:

 

الملف الإداري و القانوني للهيكل المترشح

/1 طلب كتابي لترشيح الإنتاج ممضى من قبل الممثل القانوني للهيكل المسرحي المحترف،

/2نسخة من بطاقة احتراف وكيل الهيكل المترشح،

/3 نسخة من كراس الشروط،

/4 نسخة من بطاقة التعريف الجبائية،

/5 نسخة من مضمون من السجل الوطني للمؤسسات لم تمض على تسلمه ثلاث أشهر،

/6 وصل جبائي لسنة 2021 يسلم من القباضة المالية،

/7 وثيقة كشف تثبت انخراط الوكيل أو الهيكل بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،

/8 تقرير أدبي و مالي عن نشاط الهيكل للسنة المنقضية مع الادلاء بالمؤيدات اللازمة بخصوص عدد العروض المنجزة لآخر إنتــاج،

* عدد العروض الذاتية:

* عدد العروض المدعومة:

 

الملف الفني :
/1 النص المسرحي دون التنصيص على اسم المؤلف أو المقتبس أو الهيكل المنتج

/2 الرؤية الإخراجية والتصور السينوغرافي دون ذكر اسم المخرج والسينوغراف

3/ بيان عن الإنتاج الدرامي المقترح والتصور العام للإنتاج فنيا و تقنيا: ) الملابس، الديكور، الموسيقى و المؤثرات الركحية) دون ذكر اسم المؤلف ومختلف الأطراف المشاركة .

 

الملف التقني و المالي للمشروع المرشح لنيل المنحة :
/1 بيان عن المؤلف أو المقتبس أو الدراماتورج ، و كل ما من شأنه أن يساعد اللجنة على تقييم المشروع الدرامي المقترح.

/ 2عقد أو ترخيص أو تنازل من صاحب النص المقدم لفائدة شركة الإنتاج ما عدى المصنفات الأدبية الوطنية التي دخلت إلى الملك العام .

/3بيان عن المشاركين في العمل وأرقام بطاقاتهم المهنية أو السيرة الذاتية لمن ليس له بطاقة احتراف مهن الفنون الدرامية مرفوقة بتعهداتهم المبدئية للمشاركة في الإنتاج معرفة بالإمضاء.

/4  بيان يشرح أسباب قيمة المنحة المطلوبة و أبواب توظيفها.

/5 كشف يبين كلفة الإنتاج المقترح و مصادر التمويل الأخرى و طبيعتها،

/6  مشروع تصرف مالي للهيكل المعني بالأمر خلال سنة 2022،

/7  التزام كتابي في صرف المبالغ المتحصل عليها في الغرض الذي منحت من أجله و العمل على احترام معايير حسن التصرف في الأموال العمومية،

وفق القوانين والتراتيب الجاري بها العمل

 

ملاحـــــظــــــــــــــــــــــة:

لا يمكن لأي مستغل غير صاحب المصنف أو من ينوبه أن يستغل مصنفا أدبيا أو فنيا أو علميا إلا بعد الحصول على ترخيص مسبق في شكل عقد مكتوب من صاحب المصنف أو من ينوبه كما لا يحق لأي كان أن ينقل أو ينشر أو يستنسخ مصنفا لمؤلف في أي شكل أو صيغة أو طريقة فيها انتهاك للحقوق المادية أو المعنوية للمؤلف.

* تقصى مطالب هياكل الإنتاج الدرامي التي ليست في وضعية قانونية أو التي لا تحتوي على الوثائق المطلوبة أو التي ترد بعد الآجال المحددة بنص هذا البلاغ أو التي لا تعتمد المنصة الالكترونية المخصصة والمعتمدة من قبل الوزارة للغرض.

* في صورة تغيير مخرج العمل المترشح والمتحصل على منحة المساعدة على الإنتاج يعاد عرض المشروع وجوبا على اللجنة المعنية لإبداء الرأي.

* تصلكم رسالة الكترونية  Accusé de réception تؤكد التوصل بملف ترشحكم، وفي صورة عدم توصلكم بها يرجى إعادة التسجيل على المنصة.

في صورة قبول المشروع للحصول على منحة المساعدة على الإنتاج، يتعين على الهيكل المنتفع الإدلاء بالوثائق التاليـــة في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ ابلاغه بذلك.

* عقود إنتاج بين المسؤول القانوني عن الهيكل الدرامي و الفنانين و التقنيين المنفذين للمشروع المذكورين بملف الترشح، و في صورة تغيير بعض المشاركين فــي المشروع (02 ممثلين على أقصى تقدير) يتعين مــد الإدارة بتنازلاتهم (معّرفة بالإمضاء)، ضرورة أن تكون العقــود في شكلها القانوني من حيث التعريف بالإمضاء و التسجيل بالقباضة المالية.

* مخطط لتمويل المشروع مدعما بروزنامة لمراحل الإنتاج مع ذكر تاريخ جاهزية العمل،

* الالتزام بتقديم العرض الأول للإنتاج قبل موفى  شهر نوفمبر 2022

 

  • لمزيد الاستفسار أو في صورة تعذر الدخول الى المنصة بإمكانكم التواصل معنا عبر عنوان الإدارة الالكتروني التالي :Bureau.das@mac.gov.tn  او الاتصال عبر الرقم  323 028 70