بن عروس : تفاصيل الدورة الرابعة لمهرجان (لي صوليست) “Les Solistes” بمقرين

 

 

تنظم جمعية لي صوليست “Les solistes” الدورة الرابعة من مهرجان Les solistes من 13 الى 17 مارس2021 وذلك بالشراكة مع المركز الثقافي بمقرين وسفارة النمسا ومعهد قوته الالماني(Goethe Institut) تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس.
تتضمن هذه التظاهرة الثقافية :
• مسابقة وطنية في العزف الفردي : بيانو و كمنجةو قيتارو تشيلوو فلوت
والغناء الأوبرالي
• تربصات بتأطير نخبة من أفضل الأساتذة على الصعيد الوطني والعالمي
• حفل توزيع الجوائز 30 ماي 2021
وتدعو الجمعية كل المواهب الشابة في الموسيقى من كافة أنحاء الجمهورية والذين تتراوح أعمارهم من 6 الى 28 سنة للمشاركة في هذا المهرجان الذي يهدف الى اكتشاف المواهب و الطاقات الشابة من الموسيقيين والعازفين و تحفيز الروح التنافسية لديهم وتعزيز المهارات من خلال التربصات التي ستقام ضمن فعاليات المهرجان.
يتم التسجيل عبر هذا الرابط:
و حدّد آخر أجل للتسجيل في المسابقة يوم 7 مارس 2021.
كما ستوفر الجمعية إمكانية الإقامة بالنسبة للمشاركين القادمين من مناطق بعيدة في حدود الأماكن المتوفرة.
كل التفاصيل المتعلقة بالمسابقة )قانون المسابقة( تجدونها عبر هذا الرابط :
التربصات :ستقام من 13 الى 15 مارس 2021 بمقر الجمعية بمقرين بالنسبة لآلات البيانو والكمنجة والتشيلو والألطو، والغناء الاوبرالي.
حفل الافتتاح: عرض موسيقي تقدمه أوركسترا « Les Jeunes Solistes » يوم 15 مارس بالمركز الثقافي بمقرين 2021
المسابقة : ستنظم يومي 16 و 17 مارس 2021 بالمركز الثقافي بمقرين ومقر الجمعية في دورة واحدة أمام لجان ذات كفاءة موسيقية وبيداغوجية عالية.
حفل الاختتام : سيقام يوم 30 ماي 2021 بمدينة الثقافة ويتضمن ثلاث فقرات:
ـــ الفقرة الأولى: نهائي مستوى التميز اختصاص بيانو. سيقوم كل من المتسابقين في نهائي هذا المستوى بتقديم كونشيرتو موزارت مصحوبًا بالأوركسترا السنفوني Les Solistes أمام الجمهور ولجنة التحكيم التي ستقرر بعد ذلك الفائز الذي سيتحصل على جائزة موزارت في هذا المستوى.
-الفقرة الثانية: سيقدم الأوركسترا السنفوني Les Solistes بقيادة المايسترو أشرف بطّيبـــي حفلا موسيقيا يشارك فيه المتوجون بالمسابقة وأعضاء اللجان.
-الفقرة الثالثة : توزيع الميداليات والدروع على الفائزين والمتوجين في المسابقات في كل الاختصاصات وإسناد كل من جائزة موزارت وجائزة Music plus وجائزة معهد قوتة الالماني.
ويجدر التذكير أنّ جمعيّة Les Solistes منذ تأسيسها سنة 2016 تعمل على تعزيز الفنون والثقافة، معتمدة بالأساس على الشباب والموسيقى الكلاسيكية الغربية كمحورين أساسيين لمشاريعها. ومن خلال هذا المهرجان تسعى الجمعية إلى نشر هذا النمط الموسيقي وجعله أقرب الى الجمهور. تقام المسابقة سنويًا، وقد بلغ عدد المشاركين منذ نسختها الأولى أكثر من 700 مشارك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف