تنظيم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون لمدة ثلاث سنوات متتالية بمدينة الثقافة (صور)

أمضت وزارة الشؤون الثقافية صباح اليوم الخميس 22 فيفري 2018 اتفاقية إطارية مع اتحاد إذاعات الدول العربية بإشراف الوزير محمد زين العابدين وبحضور مدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان حول تنظيم فعاليات الدورة 19 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة المزمع تنظيمها خلال الفترة الفاصلة بين 26 و29 أفريل 2018.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تخصيص مجموعة من القاعات والفضاءات بمدينة الثقافة على مدار ثلاث سنوات لإقامة فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المتمثلة في الاجتماعات والمعارض والندوات العلمية وورشات عمل والمسابقات البرامجية…
وثمّن وزير الشؤون الثقافية في كلمة ألقاها بالمناسبة الجهود المشتركة بين الوزارة واتحاد إذاعات الدول العربية لتعزيز علاقات التعاون والتواصل التي انطلقت منذ فترة من خلال تنظيم لقاءات دورية وندوات ومؤتمرات وتظاهرات ثقافية بالإضافة إلى التكوين المستمر في الإعلام الثقافي، داعيا إلى ضرورة العمل على توطيد مجالات التعاون بين الطرفين.
وأوضح أن هذه الاتفاقية الإستراتيجية ستفتح المجال أمام الوزارة والاتحاد إلى تفعيل رؤية جديدة للثقافة ترتكز أساسا على محتويات ومضامين متجدّدة وتعمل على غرس قيم تأسيسية للتعبير عن المخزون الثقافي الوطني وإبرازه بالاعتماد على تظافر الإمكانيات المادية واللوجيستية والإبداعية المتميزة لضمان الإشعاع العربي والعالمي.
من جهته أعرب المهندس عبد الرحيم سليمان عن أمله في تطوير مجالات التعاون مع وزارة الشؤون الثقافية مستعرضا أبرز التطورات التي شهدها المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون خلال السنوات الأخيرة باعتباره المهرجان الأكبر في المنطقة العربية.
كما عبّر على استعداد اتحاد إذاعات الدول العربية إلى تمديد سنوات استغلال مدينة الثقافة باعتبارها مفخرة للمثقفين التونسيين والعرب ونظرا لما يترجمه هذا الصّرح الابداعي والثقافي من طموحات الأجيال العربية.
ويذكر أن هذا المهرجان هو فضاء رحب يستقبل العديد من الفاعلين الثقافيين في مجال الإعلام السمعي البصري والتكنولوجيات الحديثة لتبادل الخبرات ودفع حركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيون العربي والنهوض بأشكاله ومضامينه..

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف