توزر: المعرض الدّولي المتجوّل للفنون التشكيلية “أشهِر أمَلك” Show your hope يحلّ بالمدينة.

في إطار افتتاح الموسم الثقافي بولاية توزر 2019/2018 حلّ اليوم االثلاثاء، بمدينة توزر المعرض الدّولي المتجوّل للفنون التشكيلية “أشهِر أمَلك ” ، الذي تنظمه وزارة الشؤون الثقافية بالشراكة مع الاتحاد التونسي للفنانين التشكيليين التونسيين وجمعية “80 سؤالا ” الهولندية.
ويشارك في هذا المعرض، الذي أقيم بساحة الاستقلال وسط مدينة توزر، مجموعة كبيرة من الفنّانين التشكيليين التونسيين ومن عديد بلدان العالم منها هولندا، والهند، ونيجيريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها وتمّ عرض 80 لوحة تشكيلية ذات مضامين لها علاقة بالأمل بما يفسّر عنوان “أشهِر أمَلك” الذي أطلق على المعرض وقد اختار منظّمو هذه التظاهرة عرض اللّوحات التشكيلية في الساحات والفضاءات العامّة بهدف تقريب اللّوحات من النّاس، والخروج من الفضاءات المغلقة التي عادة ما تحتضن معارض من هذا النوع، إلى فضاءات مفتوحة بما يساهم في التعريف بهذا النّوع من الفنون.
و بالتوازي و إحياء للذكرى 84 لوفاة الشاعر أبو القاسم الشابي تمّ افتتاح معرض لكتاب الجريد، بالتعاون مع فرع اتحاد الكتّاب التونسيين، وذلك بروضة الشابي. ويحتوي المعرض على مجموعة من قصائد الشابي بالخط العربي للخطّاط ” أمين سلام “.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف