جلسة تمهيدية لتوقيع برنامج للتّعاون الثقافي بين تونس و فنزويلا

في إطار جلسة تمهيدية لتوقيع برنامج للتّعاون الثقافي بين البلدين، وحرصا على مزيد تكثيف فرص التبادل الثقافي والإبداعي في مجالات التّراث اللاّمادّي والسينما والصّناعات الثقافية الإبداعية، استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الأربعاء 22 جوان 2022 بمقرّ الوزارة سعادة سفير فنزويلا بتونس السيد “كارلوس فيو أسيفيدو” (Carlos Feo Acevedo).
وتناول اللّقاء جملة من المحاور الهادفة لتعزيز التعاون بين تونس وفنزويلا في شتّى الضّروب الإبداعية والفنّية ومنها المجال الموسيقي وتنظيم التربّصات والورشات المختصّة المشتركة، وتمّ التأكيد في هذا السياق على أهمية الإسراع في توقيع اتفاقية التعاون بين “مسرح أوبرا تونس” ومؤسسة El Sistema التي ستدعم هذا التوجّه في مجال الموسيقى عموما.
وتمّ التطرّق أيضا إلى أهمّية التّحسيس بقيمة الصناعات الثقافية والإبداعية في التنمية الاقتصادية وخلق حركية إضافية في مجال السياحة الثقافية، وتشجيع ممتهني المعارف والمهارات الفنية والحرف التقليدية وتسهيل نشاطهم وحفظه من الاندثار وتلقينه للأجيال القادمة.
وبالمناسبة، وجّه السيد “كارلوس فيو أسيفيدو” دعوة لوزيرة الشؤون الثقافية من نظيرها الفنزويلي للمشاركة بالمعرض الدّولي للكتاب بفنزويلا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف