جلسة عمل لمتابعة برنامج الدورة الأولى من موسم ثقافة الإبداع السجني وموسم ثقافة الأشخاص ذوي الاعاقة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الأربعاء 12 فيفري 2020على اجتماع خُصّص لمتابعة برنامج الدورة الأولى من موسمي ثقافة الإبداع السجني وثقافة الأشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة عدد من اطارات الوزارة.

ويذكر أنه من المنتظر أن تنطلق فعاليات موسم ثقافة الإبداع السجني يوم 22 فيفري 2020 فيما سينطلق موسم ثقافة الأشخاص ذوي الإعاقة يوم 23 فيفري 2020.

وفي كلمته أكد الوزير أن موسمي ثقافة الإبداع السجني وثقافة الأشخاص ذوي الاعاقة سيكونان مناسبة وطنية تساهم في إرساء مبدأ “الحق في الثقافة للجميع وفي كلّ مكان” وفي تكريس اللامركزية الثقافية من خلال إدراج برنامج يبرز الابداعات الفنية والفكرية والحرفية في مختلف المجالات الثقافية بمضامين حقيقية.

ودعا إلى ضرورة العمل على تنظيم يوم ترويجي للموسمين للتعريف بهما وببرمجتهما وأهدافهما سعيا إلى ضمان نجاحهما إعلاميا وجماهيريا، مشيرا إلى أهمية تشريك كل الشخصيات الاعتبارية ذات القيمة والوجاهة التي تحقق التمثيل الإيجابي للمجتمع المدني بما من شأنه أن يدعم إنجاح البرنامجين ويثمّن عمل وزارة الشؤون الثقافية وتوجهاتها وقيمة التزامها بالاستحقاقات الثقافية لكل فئات المجتمع.

وأعلن الوزير أن الوزارة ستسعى إلى دعم وإسناد كلّ المشاريع الثقافية والمبادرات الشبابية التي ستساهم في تطوير مضامين الموسمين وتثمينه من خلال فسح المجال أمامها للاستفادة من مختلف آليات الدعم العمومي وخاصة صندوق “لينا بن مهني”.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف