حفل ” اندماج سيمفوني2″ Fusion Symphonique 2

بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في تونس، أقيم مساء اليوم الأحد 26 جوان 2022 حفل ” اندماج سيمفوني2″ Fusion Symphonique 2 بمسرح أوبرا تونس بمدينة الثقافة.
و”اندماج سيمفوني2″ بقيادة فادي بن عثمان وسليم عرجون هو لقاء بين أكاديمية الأوركستر السمفوني التونسي و”مشروع تونس 88″ الذي يضم نوادي موسيقى من مختلف جهات الجمهورية.
وقد شارك في إحياء هذا الحفل مجموعة من الفنانين التونسيين من الجيل الجديد وهم: سليم عرجون ونور عرجون و”مجموعة يوما” yuma وأحمد ليتيم وزياد الزواري ومجموعة ايتما Aytma، ومشاركة مغني الراب “كحلانزي” الذين قدموا أغاني ومقطوعات موسيقية تمتزج فيها الموسيقى الأوركسترالية بالمعاصرة.
ومن بين الأغاني التي قُدمت خلال هذا الحفل “بلاد الناس” التي توجت بالجائزة الوطنية الأولى لمسابقة التلحين بين المعاهد في مارس 2018 و”هيهات”و”خيال” و”تراب” وغيرها من الأغاني التي تعكس الذائقة الشبابية.
و قد توجهت وزيرة الشؤون الثقافية، في ختام الحفل، بالتحية لكل المشاركين من عازفين ومُغنين.
ويذكر أن مشروع “تونس 88” الذي تأسس سنة 2015، يضم قرابة 586 ناد للموسيقى تم إطلاقها في معاهد ثانوية بمختلف الجهات والأحياء في كامل تراب الجمهورية لينتفع بأنشطتها آلاف التلاميذ.
ويعد حفل “اندماج سمفوني” ، الحفل الثاني الذي يشارك فيه مشروع “تونس 88″مع أكاديمية الاوركستر السمفوني ، وستعمل وزارة الشؤون الثقافية على تعميم هذه التجربة الموسيقية المشتركة في مختلف الولايات بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية، بهدف دعم المواهب الشابة وترسيخ مبادئ المواطنة والتغيير لدى الشباب عبر الفنون والموسيقى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف