دعم التعاون الثقافي الثنائي بين تونس والأرجنتين

مثّل دعم التعاون الثقافي الثنائي بين تونس والأرجنتين محور لقاء انتظم اليوم الأربعاء 29 جوان 2022، جمع وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي بسعادة سفير الأرجنتين خوسي ماريا أربيلا والمكلف بالملف الثقافي السيد أندريس زامباتي وثلّة من إطارات الوزراة.
وذكّرت وزيرة الشؤون الثقافية، في مستهلّ هذا اللقاء، بعراقة التعاون الثقافي بين البلدين مؤكدة أن تونس دائما منفتحة على مختلف الثقافات، كما دعت إلى تدعيم حضور الثقافة الأرجنتينية في مختلف التظاهرات في تونس.
ومن جهته تحدّث السفير الأرجنتيني عن أفق التعاون بين سفارة الأرجنتين وفضاء النجمة الزهراء مركز الموسيقى المتوسطية بتأسيس تظاهرة محورها رقصة التانغو، إلى جانب بحث سبل إمكانية المشاركة في مهرجان “موسيقات”.
كما تمّ أيضا طرح عدّة محاور خلال هذا اللقاء، من بينها تفعيل اتفاقيّة ممضاة بين الجانبين منذ 2018 بمزيد تكثيف التعاون الثقافيّ والاقتصاديّ، حيث دعا السفير الأرجنتيني إلى أهمية المشاركة التونسية في “بينال الأرجنتين للفنون المعاصرة” الذي يقام افتراضيا وحضوريّا ويجمع مختلف الفنون التشكيلية منها والموسيقية وكذلك الرقص.
وجدوى التعاون في المجال السينمائيّ بين البلدين من خلال التنسيق مع المركز الوطني للسينما والصورة والمشاركة في أيام قرطاج السينمائية وكذلك التكوين في المجال السمعي البصري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف