زيارة إلى عدد من معتمديات ولاية سوسة

في إطار زيارة تؤدّيها إلى عدد من معتمديات ولاية سوسة، تحوّلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي مرفوقة بالمعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية السيد فارس الماجري وعدد من الإطارات المحلية، الأربعاء 11 ماي 2022، إلى متحف النفيضة لمواكبة حملة التنظيف الوطنية التطوّعية بمحيط المعلم.
وتندرج عملية نظافة محيط متحف النفيضة في إطار الحملة الوطنية التطوّعية التي أطلقتها وزارة الشؤون الثقافية من 08 إلى 18 ماي 2022 لتنظيف المعالم التاريخية والمواقع التراثية بكامل تراب الجمهورية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وعدد من المؤسسات العمومية المحلية والجهوية وممثلين عن مكوّنات المجتمع المدني.
وفي هذا الإطار دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى ضرورة تكاتف كلّ المجهودات الوطنية لضمان استدامة هذه الحملة الوطنية واستمرارها على مدى السنة وذلك من خلال تشريك الوزارات المعنية والهياكل الجهوية لنشر الوعي بأهمية التراث الثقافي المادّي وغير المادّي لدى الناشئة، مذكّرة بأنّ المحافظة على هذا القطاع مسؤولية الجميع.
كما دعت إلى ضرورة إدراج هذا المتحف كنقطة أساسية ضمن مشروع مسلك ثقافي وسياحي يؤسس لرؤية متجدّدة للعمل الثقافي بولاية سوسة ترتكز على ضرورة تعزيز مكوّنات السياحة الثقافية وتساهم في الترويج للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية جهويا ووطنيا ودوليا.
وبهذه المناسبة تابعت وزيرة الشؤون الثقافية سير عمل دار الثقافة بالنفيضة بعد أشغال التهيئة التي شملتها خلال سنة 2021 كما اطّلعت على سير عمل كلّ من مكتبة الأطفال والمكتبة العمومية بالجهة.
وشدّدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على ضرورة تأثيث المشهد الثقافي بمعتمدية النفيضة بأنشطة سينمائية ومسرحية وأدبية متميّزة، وذلك بالتنسيق مع كلّ الإدارات القطاعية الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية لتقديم مادّة إبداعية تساهم بدرجة أولى في صقل مواهب الأطفال والناشئة وإبراز الطاقات الشبابية وإسنادها والإحاطة بها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف