زيارة إلى معلم برج شويخة بالجهة للاطّلاع على وضعيته الحالية وللنظر في سبل ترميمه وتثمينه والطرق القانونية لحسن استغلاله

أدّت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الخميس 26 ماي 2022 مرفوقة بوالي منّوبة السيد محمّد شيخ روحه زيارة إلى معلم برج شويخة بالجهة للاطّلاع على وضعيته الحالية وللنظر في سبل ترميمه وتثمينه والطرق القانونية لحسن استغلاله، وذلك بحضور عدد من الإطارات المحلية والجهوية للمكان.
كما اطّلعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على الوضعية الحالية لمعلم سبيل حمودة باشا الحسيني الواقع بالمدخل الرئيسي لمستشفى محمد القصاب بمنوبة والذي يمتدّ على مساحة تقدّر بحوالي 3160 م2، وهو معلم مرتّب منذ سنة 1922.
“السبيل” هو منشأة مائية تتمثل في سقاية أحدثها حمودة باشا الحسيني على الطريق الرابطة بين الحاضرة تونس وضواحي منوبة سنة 1792 ميلادي.
وبالمناسبة دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى ضرورة تكاتف كل المجهودات الوطنية والجهوية والمحلّية بولاية منوبة من جهة، والفاعلين في الشأن الثقافي ومكوّنات المجتمع المدني لإنقاذ هذه المعالم الأثرية التي تعكس تاريخ تونس وحضارتها وهويّتها، داعية إلى أهمية دعم أصحاب المبادرات الخاصّة والمستثمرين الشبان وتشجيعهم على الاستثمار في المجال الثقافي الذي أصبح يعتبر اليوم قاطرة للتنمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف