سليانة: مهرجان السنابل الذهبية بالكريب

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، تعيش مدينة الكريب من ولاية بين السادس عشر والثاني والعشرين من أوت 2019 على إيقاع الدورة الـ32 لمهرجان السنابل، دورة حرص المنظمون على إنجازها وإنجاحها رغم الصعوبات المادية التي اعترضت جمعية المهرجان…

دورة هذه الصائفة تأتي تحت شعار “ولنا صوت الحياة الأول” قد أعدت هيئة المهرجان برنامجا متنوعا يجمع بين الشبابي والتراثي فضلا عن ندوات علمية ومسابقات فكرية ورياضية.

حيث يكون الافتتاح يوم 16 أوت  بعرض “شارع الفنون” ثم افتتاح المعرض الفلاحي والتجاري في ديوان الحبوب بالطريق الوطنية.

يوم 17 أوت  تنتظم في منطقة الدخانية ألعاب فروسية، ثم افتتاح دورة في كرة القدم بين الأحياء، وفي السهرة يكون الموعد مع العرض المسرحي “القادمون”  بالمدرسة الإعدادية.

جمهور مهرجان الكريب سيكون على موعد مع الفنان عبد الرحمان الشيخاوي بعرض “غنّايا” في سهرة  يوم 18 أوت بالمدرسة الإعدادية، أما صباحا وفي دار الشباب فينتظم يوم دراسي حول المشاريع الفلاحية الصغرى.

وللضحك نصيب في الكريب وذلك يوم 20أوت مع الفنان جعفر القاسمي، فيما يوم 21 أوت سيخصص للإبداعات المحلية للجهة وتقديم مسرحية “الدنيا مع الواقف”.

يوم 19 أوت وفي الخامسة مساء تنتظم دورة في الرماية بالتعاون مع جمعية الصيادين ببرج المسعودي، وفي السابعة مساء عرض مسرحية للأطفال بعنوان “مملكة النحل”، وفي العاشرة عرض للفنانة وردة الغضبان بالمدرسة الإعدادية وفي نفس التوقيت وفي منطقة الدخانية عرض مسرحية “بين هواء وفضاء”.

يوم 20 أوت وفي السادسة مساء بدار الشباب تنتظم ندوة فكرية بإشراف الدكتور محمد حسين فنظر، وفي العاشرة ليلا عرض الفنان جعفر القاسمي بالمدرسة الإعدادية.

وتتواصل الفعاليات يوم 21 أوت في التاسعة صباحا بدار الشباب دورة الكرة الحديدية بالتعاون مع جمعية الكرة الحديدية وألعاب الفروسية بالملعب الفرعي، وفي العاشرة ليلا تلتئم سهرة الإبداع المحلي بالمدرسة الإعدادية وعرض مسرحية “الدنيا مع الواقف” في حمام بياضة.

يوم 22 أوت، في التاسعة صباحا تنتظم مسابقات في العدو الريفي في الطريق الوطنية وفي الخامسة والنصف مساء ألعاب فروسية بحمام بياضة، فيما تكون السهرة مع سمارا في عرض لموسيقى الراب.

يوم 23 أوت في السادسة مساء ينتظم يوم تنشيطي للتعريف بالموقع الأثري “ميستي”، وفي السابعة مساء عرض تنشيطي للأطفال بعنوان “سلفي كللون” أما السهرة فستكون مع الفنان سمير الوصيف.

يوم 24 أوت يحتضن الملعب البلدي الدور النهائي لكرة القدم في الخامسة مساء، وفي السابعة مساء عرض للأطفال بعنوان “الأمير الصغير” أما سهرة اختتام العروض الفنية فسوف تكون بإمضاء الفنانة ناجحة جمال، على أن يكون اختتام فعاليات الدورة الجديدة يوم 25 أوت في الثامنة مساء بأمسية شعرية وتكريم المشاركين في المهرجان بالمدرسة الإعدادية.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف