في إطار معرض “أكسبو دبي 2020”: تونس تحتفي بيومها الوطني من خلال برنامج ثقافي ثري

في إطار التظاهرة الكونية “أكسبو دبي 2020″، احتفت الجمهورية التونسية اليوم الثلاثاء 04 جانفي 2022 بيومها الوطني بإشراف وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة الرابحي بن حمزة التي تترأس الوفد التونسي وبحضور عدد من الشخصيات التونسية والعربية المشاركة.
وانطلق الحفل الافتتاحي برفع العلمين الوطنيين للدولة التونسية ولدولة الامارات العربية المتحدة على أنغام النشيدين الوطنيين قبل أن يتمّ تقديم فقرة غنائية يؤثثها المطرب التونسي لطفي بوشناق بساحة “الوصل” بمشاركة عدد من أعضاء الفرقة الوطنية التونسية.
وتهدف المشاركة التونسية في أكسبو دبي 2020 بالأساس إلى مزيد الاستفادة من الشراكات الدولية والخبرات العالمية في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية، كما ترمي إلى تعزيز العلاقات الثنائية الدبلوماسية مع دولة الامارات العربية المتحدة التي انطلقت منذ سنة 1972من جهة، وتطوير أواصر الأخوة وتعميق روابط التواصل مع بقية الدول المشاركة من جهة أخرى.
كما تعتبر هذه المشاركة فرصة مهمة لإبراز التجربة التنموية التونسية وللتعريف بثلة من رواد الأعمال الشبابية والطاقات المتميزة في بلادنا ومختلف مشاريعها المبتكرة التي تواكب التحولات الرقمية وتستخدم آخر وسائل التكنولوجيا العالمية، وهو ما من شأنه أن يساهم في تحويل القطاع الثقافي في تونس إلى بوابة استثمارية واعدة. وعنصر فاعل في التنمية الاقتصادية الوطنية.
وفي ختام اليوم الوطني التونسي تمّ تنظيم حفل غنائي استثنائي بمسرح “اليوبيل” شاركت فيه كلّ من الفنانة التونسية لطيفة والفنانين زياد غرسة ومهدي العياشي.
ويذكر أن الجناح التونسي بمعرض أكسبو دبي 2020 يمتد على مساحة مجهزة مقدرة ب 436 متر مربع بالطابق الأرضي و381 متر مربع بالطابق الأول ضمن فضاء المحور الفرعي “الفرص” الذي يسلّط الضوء على جوهر التنمية البشرية من خلال إبراز قدرة الأفراد والمجتمعات على أن تكون عنصرا فعالا في بناء مستقبل أفضل.
ويضمّ هذا الجناح التونسي 4 فضاءات مختلفة تنقسم كما يلي:
– فضاء يتمّ من خلاله تقديم لمحة عن المواقع السياحية والتاريخية والحضارية
– فضاء عرض لفيلم قصير متعدد الأبعاد بتقنيات تكنولوجية متطورة يتعرض لحقبات تاريخية ومواقع أثرية وشخصيات تاريخية تونسية مؤثرة
– فضاء لعرض جملة مشاريع المؤسسات الناشئة والشركات الصغرى والمتوسطة في مجالات الثقافة والسياحة والتكنولوجيا والابتكار
– فضاء تجاري لبيع المنتوجات التونسية
ويشارك في معرض أكسبو دبي 2020، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 31 مارس 2021، 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم على مساحة ضخمة تمتد على نحو 500 هكتار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف