في الاجتماع الدوري لمجلس الديوان : وزير الشؤون الثقافية يشرف على توقيع 5 اتفاقيات شراكة بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وعدد من المؤسسات الثقافية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 17 ماي 2019 على اجتماع مجلس الديوان  الذي خصّص للاطلاع على جديد الخطة الوطنية لتأهيل المؤسسات الثقافية العمومية ومراجعة مذكّرة حول الأنظمة الأساسية المتعلقة بالأسلاك الخصوصية وبتوقيت العمل بدور الثقافة والمركبات الثقافية والمكتبات العمومية ، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وفي إطار حرص سلطة الإشراف على تكريس مبادئ حقوق المؤلف، تمّ إمضاء 5 اتفاقيات شراكة بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وكل من مؤسسة المسرح الوطني والمركز الثقافي الدولي بالحمامات والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ومركز الموسيقى العربية والمتوسطية النجمة الزهراء ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

وأشار الوزير في كلمته إلى أهمية دور هذه الاتفاقيات الثنائية في الاستجابة إلى طموحات وآمال المبدعين وذلك بتحقيق كرامة الفنان وخلق حياة اقتصادية وتنموية أساسها الفكر والإبداع والابتكار.

وفي سياق آخر تطرقت الجلسة إلى الخطة الوطنية لتأهيل المؤسسات الثقافية العمومية والتي شملت 302 مؤسسة ثقافية من دور ثقافة ومكتبات عمومية.

وقد تم ضبط قائمة لدعم الموارد المالية وميزانيات المؤسسات الثقافية العمومية في إطار برنامج وطني لدعم هذه المؤسسات الذي سجل حوالي 90 ملفا لمؤسسات ستتمتع بامتيازات هذا البرنامج في مرحلة أولى.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف