متابعة أبرز الاستعدادات الفنية والتقنية واللّوجستية التي تسبق موعد افتتاح الدورة 33 من أيام قرطاج السينمائية

مثّلت متابعة أبرز الاستعدادات الفنية والتقنية واللّوجستية التي تسبق موعد افتتاح الدورة 33 من أيام قرطاج السينمائية محور جلسة عمل انتظمت اليوم الأربعاء 07 سبتمبر 2022 تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، وبحضور الهيئة المديرة للأيّام.
ويتجدّد الموعد مع أيام قرطاج السينمائية 2022 في الفترة الفاصلة بين 29 أكتوبر و05 نوفمبر 2022، وذلك بمشاركة 32 بلدا وما يقارب ال119 فيلما.
وبالمناسبة، أكّدت الوزيرة على ضرورة استثمار الحيّز الزمني الذي يسبق موعد انطلاق هذه التظاهرة العريقة للوقوف على كل التفاصيل التنظيمية وتفادي الإشكاليات المحتملة وتعزيز نجاحات الدورات السابقة، والحرص على جودة المضامين المقترحة بالقدر الذي يدعّم إشعاع تونس السينمائي إفريقيا وعربيا وعالميا، ويسهم في تنشيط السياحة الثقافية بمزيد التعريف بموروثنا الحضاري الهام لكل الوافدين من أجانب بمناسبة تنظيم هذا الموعد الثقافي.
واطّلعت وزيرة الشؤون الثقافية على سير تنفيذ بعض المشاريع المستحدثة في هذه الدورة، كما تمّ عرض ملامح البرمجة التي أعدتها الهيئة المديرة بالتعاون مع كل المؤسسات والمصالح المعنية والجهات المساهمة في التنفيذ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف