مدينة الثقافة الشادلي القليبي : انطلاق فعاليات الدورة الاولى من مهرجان ” Vidéo Opera Danse”

مهرجان Vidéo Opéra Danse هو مهرجان أفلام وثائقية وروائية مخصص للأعمال والانتاجات التي تعنى بجمالية الرقص والفنون الكوريغرافية.

 

يقدم مهرجان Vidéo Opera Danse مجموعة متنوعة من الأفلام المرتكزة على الرقص والفنون الكوريغرافية انطلاقا من الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة والقصيرة الى الأفلام التجريبية كذلك يعرض المهرجان عروض كوريغرافية محلية وعالمية كما يقدم المهرجان في دورته الأولى ورشة تكوينية في كيفية تصوير الرقص بتأطير مدير التصوير بشير مهبولي وبمشاركة راقصي وراقصات بالي أوبرا تونس والفرقة الوطنية للفنون الشعبية وكذلك طلاب مدارس السينما وأعضاء نوادي السينما والهواة.

 

يعتبر مهرجان Vidéo Opera Danse منصة لترويج الرقص والفنون الكوريغرافية من خلال التقاء فن السينما والرقص بجملة من الأعمال الفنية من عدة دول على غرار تونس وفرنسا والشيلي وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وبريطانيا والمملكة المتحدة التي ستمكن الجمهور المواكب لفعاليات الدورة الأولى للمهرجان من سيعمل مهرجان Vidéo Opera Danse على ترسيخ الوعي بأهمية فن السينما والصورة في توثيق الرقص والفنون الكوريغرافة والترويج لأهم الانتاجات والأعلام التونسية والعربية والعالمية.
الفريق الفني لمهرجان Vidéo Opera Danse
سهام بلخوجة: مديرة المركز الكوريغرافي التونسي
وائل منصور: المدير الفني لمهرجان Vidéo Opera Danse
إلياس رابحي: نائب المدير الفني لمهرجان Vidéo Opera Danse
مهرجان Vidéo Opera Danse هو أحدث الانتاجات الفنية لمسرح الأوبرا تونس، تنفيذ المركز الكوريغرافي التونسي لقطب البالي والفنون الكوريغرافية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Visit Us On InstagramVisit Us On FacebookVisit Us On Twitter