وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنان المصري القدير محمود عبد العزيز

تنعى وزارة الشؤون الثقافية الفنان المصري محمود عبد العزيز الذي توفي مساء اليوم السبت عن عمر يناهز 70 عاما بأحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض.
محمود عبد العزيز من مواليد 4 جوان 1946 في الإسكندرية، وتخرج من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وفي تلك الفترة بدأ يمارس هواية التمثيل في نادي المسرح بالكلية، وظهر لأول مرة في مسلسل “الدوامة” في أوائل السبعينيات، ثم شارك في فيلم “الحفيد” سنة 1974، لتتوالى بعد ذلك بطولاته السينمائية.
في سنة 1982 سطع نجم محمود عبد العزيز من خلال بطولات أبرزت موهبته في عدّة أفلام على غرار “العار”، “العذراء والشعر الأبيض”، “تزوير في أوراق رسمية”، “إعدام ميت”..
وفي منتصف الثمانينيات قدم دور “رأفت الهجان” في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو قصة مستوحاة من ملفات المخابرات المصرية..
بلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز قرابة 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.. وتحصل الراحل على العديد من الجوائز في العديد من التظاهرات الثقافية المصرية والعربية.
رحم الله الفقيد وأسكنه فراديس جنانه وألهم أهله وذويه وكامل الأسرة الثقافية العربية الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف