وزيرة الشؤون الثقافية تشارك في أعمال الدورة 22 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بدبي

تشارك وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الاحد 19 ديسمبر 2021 بحضور مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الدكتور محمد ولد أعمر في أعمال الدورة 22 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي يقام في دولة الإمارات.
ويشارك في هذا المؤتمر 21 وزيرا في الوطن العربي والامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد أبو الغيط وعدد مهم من المديرين العامين للمنظمات الدولية ورؤساء الوفود الرسمية ومجموعة من الشخصيات العامة.
ويعتبر مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي فرصة مهمة لتوحيد الجهود العربية في المجالات الثقافية المختلفة ومجالا متجددا لتعزيز آفاق التعاون الثقافي العربي والانفتاح على ثقافات شعوب أخرى.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين مجموعة من المسائل الثقافية وهي كالاتي:
– الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها بهدف تعزيز التعاون الثقافي العربي البيني مع ثقافات شعوب العالم
– توحيد الجهود العربية في المجالات الثقافية المختلفة بما في ذلك التعاون في تسجيل التراث غير المادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”
– توحيد الجهود العربية لتطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية
– مناقشة برنامج سفير فوق العادة للثقافة العربية.
– تقرير حالة اللغة العربية ومستقبلها الذي تصدره وزارة الثقافة والشباب بالشراكة مع المجلس الاستشاري للغة العربية وبحث سبل التعاون لإطلاق مشاريع جديدة في مجالات الثقافة والتراث واللغة العربية وتطويرها.
وبهذه المناسبة أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي زيارة إلى الجناح التونسي بمعرض اكسبو دبي 2020 للاطلاع على أهم مكوناته الثقافية ولمتابعة مختلف برامجه التي تقدم فكرة شاملة عن الثقافة التونسية ومضامينها المتنوعة ومميزات بيئتها وللتعريف بأهم أعلامها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف