وزير الشؤون الثقافية يتابع مدى تقدّم انجاز عدد من المشاريع الثقافية بولاية سوسة بحضور والي الجهة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الخميس 14 مارس 2019 بحضور والي سوسة عادل الشليوي على جلسة عمل لمتابعة سير العمل الثقافي بالجهة ولمتابعة مدى تقدّم انجاز عدد من المشاريع وللاطّلاع على مقترح مشاريع الصيانة والتهيئة والإحداثات الجديدة عنوان سنة 2019 وعلى أبرز التظاهرات الثقافية المبرمجة في عدد من المعتمديات خلال الفترة القليلة القادمة.

وحضر الاجتماع كلّ من أحمد السعيدي ومنية إبراهيم والعجمي الوريمي ووفاء عطية أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية سوسة والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية سوسة الشاذلي عزابو وعدد من الفاعلين الثقافيين والمهتمين بقطاع التراث بالإضافة إلى مجموعة من إطارات الوزارة.

ودعا وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة استفادة كلّ الفاعلين الثقافيين بجهة سوسة من برامج الدعم العمومي وصندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني ومن البرامج الوطنية والخصوصية للثقافة التي تسعى وزارة الشؤون الثقافية في إطار سياسة حكومة الوحدة الوطنية على تعميمها على كلّ الجهات.

كما أشار الوزير إلى ضرورة تنسيق مكوّنات المجتمع المدني والمهتمين مع المندوبية الجهوية والوزارة من جهة ومع بقية الهياكل العمومية والوزارات المعنية والأطراف المتدخّلة في الشأن الثقافي من جهة أخرى.

وأكّد الحاضرون أهمية إيلاء الاعتناء أكثر بقطاع التراث وتثمينه وتطويره والسعي إلى ترميم وصيانة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية بالجهة.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف