وزير الشؤون الثقافية يتابع مشاريع انجاز إقامات دولية للفنانين بكل من قصر النجمة الزهراء والمركز الثقافي الدولي بالحمامات وقصر العبدلية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، الجمعة 13 سبتمبر 2019 على جلسة عمل للاطلاع على مشاريع انجاز الإقامات الدولية المخصصة للفنانين بكل من قصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد والمركز الثقافي الدولي بالحمامات والمركز الدولي للثقافة والفنون قصر العبدلية.

شدد الوزير على أهمية تأسيس هذه الإقامات الفنية الدولية التي من شأنها أن تساهم بشكل متميز في تطور الفعل الثقافي وإثراء الساحة الفنية في تونس من خلال السعي إلى استقطاب عدد مهم من المبدعين العالميين وتوفير ظروف عمل ملائمة تساعدهم على مزيد الإنتاج والإبداع.

واطلع وزير الشؤون الثقافية على تفاصيل مشروع الإقامة الفنية بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد التي من المنتظر أن تكون مختلفة وذلك بالاستناد إلى المعايير والضوابط الدولية، مع الحفاظ على الطابع المعماري الذي يميز جهة سيدي بوسعيد.

كما تابع أخر مشاريع الاقامات الفنية بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات وأبرز خطط عملها خلال الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق برقمنة التراث المادي واللامادي بالجهة.

واطلع الوزير على مشروع الإقامة الفنية بالمركز الدولي للثقافة والفنون قصر العبدلية وأبرز خطوات تهيئته، وذلك حسب ما يتماشى مع طبيعة المقر وتاريخه المعماري وما يمكّن من حسن استغلال المساحات داخله وفي محيطه بما يساهم في إنشاء إقامة فنية متطورة مهيأة لاستقبال فنانين تونسيين وأجانب وبالتالي تكون فضاء يشجع على التفكير والإبداع.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف