وزير الشؤون الثقافية يشرف على أول اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية

انتظم صباح اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016 بمقر وزارة الشؤون الثقافية أول اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وذلك بإشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وممثلين عن عدد من الوزارات وثلة من إطارات الوزارة.
في مستهل اللقاء، أكد وزير الشؤون الثقافية على ضرورة إيجاد تمثيلية خاصة للمؤسسة على مستوى الجهات بما يتماشى مع الأهداف الجديدة التي تقوم بها الوزارة وطنيا وجهويا في نطاق البرنامج الوطني الثقافي “مدن الفنون”.
كما أشار في هذا الصدد إلى اتخاذ تدابير عاجلة لتفعيل دور الجهات ثقافيا وإبداعيا وتشجيع الطاقات الشبابية و تحرير المبادرات الخاصة في مختلف التعابير الفنية وذلك بخلق أقاليم جهوية تعمل على إضفاء حيوية داخل مختلف ولايات الجمهورية.
هذا ، وقد تم خلال اللقاء استعراض لجدول أعمال المؤسسة ونشاطها وبرنامج عملها خلال السنة القادمة والميزانية المخصصة لها لسنة 2017.
كما ناقش الحاضرون الصعوبات الني تمر بها المؤسسة من حيث نقص الموارد البشرية والاعتمادات المالية وضعف المسائل اللوجستية.
واقترح الحاضرون من هذا المنطلق مراجعة طرق تصرّف المؤسسة في بعض التظاهرات الثقافية وتحديد الرؤى والمفاهيم التي تخص نشاطها وتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع عدد من الوزارات ذات الصلة والعمل على تكريس لامركزية حقيقية في مختلف ولايات الجمهورية.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف