وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يشرف على الاجتماع الدوري التقييمي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الاجتماع الدوري التقييمي بمقرّ الوزارة تابع خلاله أبرز النقاط الأساسية لبرنامج أيام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري التي تنعقد دورتها التأسيسية الأولى من 13 أكتوبر إلى 19 أكتوبر 2018 بمدينة الثقافة، وأهم تحضيرات المعرض الوطني للكتاب التونسي.

أيام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري هي تظاهرة ثقافية سنوية تنظمها كلّ من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الشؤون الاجتماعية، تُعنى بتثمين مختلف مجالات إبداعات الرموز التونسية المتواجدة بالخارج.

تتنزل هذه التظاهرة في إطار تكريس البعد التشاركي للفعل الثقافي الذي تسعى حكومة الوحدة الوطنية إلى نشره وتفعيله على أرض الواقع نظرا لما يتضمنه الدور الثقافي من أهمية بالغة في التنمية الاجتماعية.

وتطرّق الاجتماع أيضا إلى أهم الخطوط العريضة لبرمجة المعرض الوطني للكتاب التونسي الذي تنطلق فعالياته يوم 19 أكتوبر 2018 لتتواصل إلى غاية 28 من نفس الشهر تحت شعار “الكتاب التونسي يجمعنا”.

وفي هذا الإطار أعلن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين عن قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد القاضي بمضاعفة ميزانية اقتناء الكتاب التونسي وذلك حرصا منه على إعادة الاعتبار للكتاب وتطوير قطاع النشر في تونس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة الأولى سلسلة من الندوات وعدد من الورشات التنشيطية المخصّصة للأطفال بالإضافة إلى مجالس الكتاب وحصص الإمضاءات فضلا عن المسابقات.

من جهة أخرى اطلع وزير الشؤون الثقافية على نشاط وحدة الإحاطة بالمستثمرين خلال سنة 2018 ومشاريعها المستقبلية الخاصة بتثمين قطاع التراث وإحياء المعالم الأثرية.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف