وزير الشؤون الثقافية يشرف على الاجتماع الدوري التقييمي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم 29 ماي 2018 على الاجتماع الدوري التقييمي تم خلالها التطرق إلى الهيكلة الحالية لمركز الدراسات والتوثيق والتنمية الثقافية وإمكانية إعادة تأهيلها أو بعث مرصد وطني للدراسات والبحوث والتوثيق للتنمية الثقافية يُعنى برصد واقع النشاط الثقافي وجمع المعطيات والمعلومات المتعلقة به وطنيا ودوليا وتحليلها وتوثيقها وإرساء قواعد معلومات في الغرض.
وشدّد وزير الشؤون الثقافية على ضرورة المساهمة في تحسين مستوى المعرفة في مجال الثقافة والتنمية الثقافية وتشجيع البحث الأساسي والميداني وتطوير وسائل التخطيط الثقافي من خلال تركيز هذا المشروع وتعزيز موارده المالية والبشرية. كما تناولت الجلسة محور “الدعم العمومي: التنمية في ظل الحوكمة الرشيدة” وأساليبه وطرق توظيف الموارد المالية والبشرية لخدمة الصالح العام وترشيد التصرف في النفقات العمومية المخصصة لدعم الإبداعات الفنية ومساندة الأنشطة الثقافية بهدف توسيع نطاق الإنتاج والمحافظة على الذاكرة الفنية.
واقترح الحاضرون بعث مرصد وطني للممارسات الثقافية يعمل على جمع المعطيات التنظيمية والفنية والأدبية والتراثية وتحليلها. من جهة أخرى خُصّص جانب من الجلسة إلى متابعة سير عمل المركز الثقافي قصر العبدلية والاطلاع على أهم مقترحات نشاطاته خلال شهر رمضان وصائفة 2018.

واختتم الاجتماع بالاطلاع على تقدّم بعث مشروع المختبر الرقمي (Digital Lab) بمدينة الثقافة بهدف رقمنة الثقافة الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف