وزير الشؤون الثقافية يشرف على المجلس الجهوي للثقافة بولاية سليانة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الخميس 18 أفريل 2019 على انعقاد المجلس الجهوي للثقافة بولاية سليانة وذلك بحضور والي الجهة علي سعيد وعدد من إطارات الوزارة.
وشدّد الوزير في كلمته على الاستحقاق الكبير الذي عملت عليه الحكومة التونسية ممثلة في وزارة الشؤون الثقافية لتعيش تونس ثورة ثقافية أساسها التمسك بالحريات، وان المواطن يحتاج اليوم إلى اكتساب ثقافة تضامنية والأشمل من ذلك اكتساب فكر مؤمن وفاعل في إطار اقتصاد تضامني يمكن من الاستثمار في مشاريع ثقافية أكبر.
كما أكد الوزير أهمية سليانة في استرجاع الفعل الثقافي التونسي بالرغم من عديد الصعوبات المتفاوتة بين الجهات،موضّحا أن الوزارة تسعى لترسيخ الفكر القائم على كيفية تفعيل حظ الثقافة في التعبير عن الإنسان المواطن مما يسهل ترجمته للثقافة كفعل يومي منتظر.
واعتبر الوزير أن سليانة تراهن على التعليم وبالتالي على المعرفة والابداع وهو ما ينعكس مباشرة على المشهد الفكري والثقافي، كما أنه ليس من باب الصدفة أن تستأثر سليانة بمواقع هي من بين الأجمل في تونس.
وشدّد الوزير على أن هذا الطيف من التنوع والاختلاف الفكري الثقافي المتجانس والثري في سليانة والذي يرسّخ حضورها بين الجهات والأمم لا يجب أن ينسينا عديد المواقع المهملة والتي تستوجب مزيدا من الإهتمام والتثمين.

من جانبه، ثمّن والي سليانة علي سعيد أهمية الفعل الثقافي في الجهة رغم العراقيل والصعوبات الكثيرة، ومشيدا بدور وزارة الشؤون الثقافية في تنمية حضور سليانة في المشهد الثقافي المحلي والعالمي.
كما قدّم مقترحات لإحداث عدد من المؤسسات الثقافية بالجهة على غرار متحف أثري بسليانة ومركز فنون درامية وركحية.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف