وزير الشؤون الثقافية يشرف على تسليم الجائزة الدّولية محمود قطاط للعلوم الموسيقية في دورتها الثانية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 07 ديسمبر 2018 على حفل تسليم الجائزة الدّولية محمود قطاط للعلوم الموسيقية في دورتها الثانية بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية “قصر النجمة الزهراء” بسيدي بوسعيد بحضور عدد من الموسيقيين والمختصين في المجال.

وانتظمت فعاليات هذا الحفل بالتعاون بين المعهد العالي للموسيقى بتونس ومركز الموسيقى العربية والمتوسطية “قصر النجمة الزهراء” بسيدي بوسعيد ووزارة الشؤون الثقافية ممثّلة في  المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وفي كلمته أكّد وزير الشؤون الثقافية على أن إطلاق اسم محمود قطاط على هذه الجائزة الدولية يعود بالأساس إلى القيمة الفكرية والعلمية والفنية التي تتميز بها هذه الشخصية التي اقترن اسمها بتأسيس المعهد العالي للموسيقى بتونس سنة 1982.

وشدّد على ضرورة إبراز الأعلام التونسية والتعريف بالفكر التونسي عربيا ودوليا مشيرا إلى حرص وزارة الشؤون الثقافية على حماية المثقّف والتشجيع على البحث الموسيقي في مختلف مجالاته وتفرعاته المعرفية.

وأُسندت الجائزة الدّولية محمود قطاط للعلوم الموسيقية للوك شارل دومينيك (Luc Charles-Dominique) فيما منحت الجائزة الثانية لسيلفي دوش (Sylvie Douche) أما الجائزة الشرفية الثالثة فمنحت للتونسي لسعد الزواري.

وبهذه المناسبة انتظمت ندوة علمية حول الموسيقى التونسية في بعديها المغاربي والمتوسطي بمشاركة مجموعة مهمة من الباحثين والجامعيين في المجال من تونس والخارج.

 

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف