وزير الشؤون الثقافية يشرف على تظاهرة tha9afa 4.0بمدينة الثقافة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 19 أفريل 2019 على تظاهرة  tha9afa 4.0 التي ينظمها المركز الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بمدينة الثقافة.

وشدّد الوزير في كلمته على أهمية العمل على تجديد إستراتيجية الوزارة والاهتمام أكثر بمجال الاقتصاد الثقافي الرقمي لإخراج القطاع الثقافي من دائرته المتعارف عليها وتطويره من خلال مواكبة التغيرات العالمية في  المجال الرقمي والتكنولوجي للمرور قدما نحو التجديد والابتكار والإبداع.

كما أفاد بسعي وزارة الشؤون الثقافية للتوجه نحو تأسيس شهر للتراث الرقمي بما من شأنه أن يخدم التراث التونسي ويقربه من المواطن ويعرّف بموروث تونس الحضاري في محيطها الإقليمي والعالمي.

ونوّه وزير الشؤون الثقافية بضرورة تكاتف عمل كل الوزارات للسير قدما في هذا المجال الذي يعتبر حديثا في تونس على مستوى كل الفنون، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة هي وزارة سيادة وريادة على اعتبار أن هذا القطاع يعبر عن ماهية الفرد وحياته ونمط عيشه وتعايشه.

كما أكد ضرورة العمل على تغيير أساليب تعامل المثقفين في تونس مع وجودهم الثقافي وأعمالهم الثقافية ونظرتهم للثقافة الحديثة كفضاء تكنولوجي معاصر، معتبرا أن مستقبل الثقافة في تونس سيكون رقميا مواكبا للحركة العالمية في مجال التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف