وزير الشؤون الثقافية يعاين تقدم الأشغال في مسرح الهواء الطلق بسوسة

تحوّل الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية إلى ولاية سوسة أين عاين تقدم الأشغال في مسرح الهواء الطلق والتي بلغت أكثر من 80 بالمائة، بكلفة جملية تجاوزت 3 ملايين و642 ألف دينار على قسطين على أن يتمّ التسليم خلال شهر مارس القادم، وهو ما أكد الوزير حيث قال أنّ عملية التسليم لن تتجاوز شهرين أو ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.
وتحدث لوزير على ضرورة حسن استغلال هذا المكسب الجديد للجهة والذي يتّسع لخمسة آلاف متفرج والسعي لتنظيم ما أمكن من تظاهرات سواء من طرف المؤسسات التابعة لوزارة الشؤن الثقافية أو من خلال تأجيره للجمعيات والشركات الخاصة.
وفي سياق دعم المؤسسات الثقافية بالجهة أعلن وزير الشؤون الثقافية أنه تم تخصيص 800 ألف دينار لتهيئة دار الثقافة بالنفيضة و650 ألف دينار لتهيئة دار الثقافة بهرقلة و800 ألف دينار لتهيئة المكتبة الجهوية بسوسة.
كما أعلن وزير الشؤون الثقافية عن رصد اعتمادات جملية فاقت مليون دينار لإنجاز مشاريع صيانة وترميم المواقع الأثرية والمعالم التاريخية ببالمدينة العتيقة، حيث تعهّد المعهد الوطني للتراث بتوفير 350 ألف دينار في حين ستكون مساهمة وزارة الشؤون الثقافية بمبلغ 350 ألف دينار فضلا عن 200 ألف دينار تعهدت بتوفيرها بلدية سوسة، كما تعهدت وكالة إحياء التراث بتوفير مبلغ 150 ألف دينار لتنفيذ مشروع تنوير قصر الرباط.
ونفى وزير الشؤون الثقافية بالمناسبة نفيا مطلقا ما تردد عن تهديد منظمة اليونسكو بسحب تصنيف مدينة سوسة العتيقة من قائمة التراث العالمي.
وشملت زيارة وزير الشؤون الثقافية جولة في دواميس الراعي الطيب والتي يعود تاريخها للقرنين الثالث والرابع بعد المسيح، وزار الوزير متحف دار الصيد بالمدينة العتيقة كما قام الوزير بجولة في متحف صولة للصور ثلاثية الأبعاد والذي يعتبر الأول من نوعه في تونس.
وختم الوزير زيارته لسوسة بحضور عرض للأركسترا السمفوني التونسي الفرنسي بالمسرح البلدي.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف