وزير الشؤون الثقافية يكرم الفضاء الثقافي “مسار” “كفضاء مستقل نموذجي”

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 على اجتماع مجلس الديوان الذي خُصص لمتابعة نشاط الفضاء الثقافي الخاص “مسار” وللاطلاع على أبرز صعوباته بحضور رئيس بلدية العمران عماد العيادي وبمشاركة إطارات الوزارة.
وشدد الوزير في كلمته على أهمية ما ينتجه الفضاء الثقافي الخاص “مسار” ودوره في تحسيس الشباب بواقعهم وإدماجهم ضمن قضايا الشأن العام، داعيا إلى ضرورة التركيز على الشراكة بين السلطة التنفيذية والسلطة المحلية باعتبار أن المرجع الترابي لهذا الفضاء هو العمران، وهي منطقة شعبية قريبة من عديد الأحياء السكانية ذات الكثافة العالية.
وأوضح ضرورة مراجعة مقاييس آليات الدعم العمومي الموجه للفضاءات الخاصة وإصلاح معايير العمل من خلال وضع منهجية مختلفة ترتكز بالأساس على تجميع الرؤى وتقاطع المقترحات يتم عبرها تكوين لجنة فنية تعنى بهذا القطاع لإسناده ودعمه.
ودعا إلى أهمية توحيد الدعم الموجه للفضاءات الثقافية والسعي إلى تنظيم دورات تكوينية بمركز تونس للاستثمار الثقافي لتكوين المستثمرين الشبان ومتابعتهم وتعزيز مؤهلاتهم بما من شأنه أن يساعدهم في التسيير الإداري لمؤسساتهم الخاصة.
وفي هذا الإطار كرم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين فضاء مسار لصاحبه صالح حمودة “كفضاء مستقل نموذجي”، وذلك لتماهي عمله مع التوجهات الكبرى للوزارة ولتجسيده لكل من البرنامج الوطني للثقافة التضامنية وبرنامج ” مدن الفنون” ولإشعاعه الاجتماعي ولتجسيده لثقافة القرب.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف