في مجلس جهوي للثقافة: تخصيص مليار و200 ألف دينار لتنمية مؤشرات التنمية الثقافية بولاية المنستير

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الثلاثاء 09 جويلية 2019 بحضور والي المنستير أكرم السبري على مجلس جهوي للثقافة خُصص لمتابعة مدى تقدّم الاستعدادات لاحتضان المهرجانات الصيفية في الجهة وطرق دعم التظاهرات الثقافية والإبداعية وللنظر في سبل دعم المشاريع الثقافية المعطلة.

وحضر اجتماع المجلس الجهوي كل من علي بنور وهالة عمران ومحمد سعيدان وجلال غديرة وسماح بوحوال وشهيدة بن فرج ومحمد كمال بسباس ولطفي النابلي أعضاء مجلس نواب الشعب عن المنستير، بالإضافة إلى عدد من مديري المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفاعلين في الحقل الثقافي وممثلين عن المجتمع المدني.

وشدد وزير الشؤون الثقافية في مداخلته على ضرورة تظافر كل الجهود والتنسيق مع كل الهيئات والمؤسسات العمومية بولاية المنستير للترفيع في مؤشرات التنمية الثقافية وتعزيز سير العمل الثقافي والارتقاء بالوعي الذاتي والجماعي وتوسيع دائرة الممارسة الثقافية من خلال مزيد التعريف بآليات الدعم العمومي المتاح ودعوة الطاقات الشابة إلى الانخراط فيها والمساهمة في خلق حركية متميزة.

وأوضح الوزير أهمية العمل على حسن استغلال كافة المواقع الأثرية في الولاية من معالم  تاريخية وحضارية وتراث مادي ولامادي سعيا إلى إعادة الاعتبار لهذا القطاع من حيث هو مجال للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق المصالحة مع الذاكرة وتحويل الموروث إلى أجنحة للإبداع والإبتكار إلى جانب تطوير الخدمة العمومية في مجال حماية التراث و تثمينه.

وفي هذا السياق خصصت وزارة الشؤون الثقافية مليار و200 ألف دينار  لتعزيز حضور العمل الثقافي بولاية المنستير على مستوى التمويل العمومي للجمعيات ودعم المشاريع الفنية والمنح المسندة ودعم المهرجانات الصيفية والتظاهرات المستحدثة.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف