في اجتماع مجلس الديوان: وزير الشؤون الثقافية يطلع على نشاط بيت الشعر التونسي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019 على اجتماع مجلس الديوان بحضور مجموعة من إطارات الوزارة تم خلاله الاطلاع على تقرير معاينة المقرات المقترحة لمراكز الفنون الدرامية والركحية في عدد من الجهات الداخلية، وذلك في إطار ترسيخ مبدأ اللامركزية الثقافية بما يضمن حق كل مواطن في الثقافة والإبداع.

وناقش الحضور مشروع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية لضبط مشمولاته وتنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره. ويهدف هذا المركز إلى تنفيذ مختلف السياسات الثقافية التي تتبعها وزارة الشؤون الثقافية ويسعى إلى اقتراح استراتيجيات محددة لتطوير الممارسة المسرحية والدرامية على المستوى الجهوي والوطني وتحسين جودة الأعمال الفنية وتطوير وسائل العمل.

وفي سياق متصل تابع الوزير سير عمل التنسيقيات الإقليمية التي تمثل نقطة ربط بين المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية فيما بينها من جهة، ومع الوزارة والادارات المركزية من جهة أخرى، سعيا إلى تثمين العمل الثقافي في الجهات وتطوير مضامينه وتثمينه والسعي إلى مزيد دفع الاستثمار في المجال الثقافي ومساعدة المستثمرين على تنفيذ مشاريعهم.

واطلع وزير الشؤون الثقافية على تقرير نشاط بيت الشعر التونسي من أكتوبر 2017 إلى حدود شهر أفريل 2019 مثمنا مجهودات كل الإطارات والعاملين فيه داعيا إلى ضرورة مواصلة تقديم برامج ثقافية تساهم في تحقيق نقلة نوعية للشعر والشعراء التونسيين محليا ووطنيا وإقليميا ودوليا.

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف