توقيع اتفاقية بين وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بشأن المساعدات الظرفية لفائدة العاملين بالحقل الثقافي

وقع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الثلاثاء 20 أوت 2019 اتفاقية إطارية مع المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بحضور مدير عام المؤسسة السيد يوسف بن إبراهيم وبمشاركة عدد من إطارات الوزارة.

وتهدف هذه الاتفاقية أساسا إلى ضبط الآليات العملية وصيغ التصرف في المساعدات الظرفية لفائدة المبدعين والعاملين بالحقل الثقافي الذين يمرون بصعوبات اجتماعية أو صحية أو مالية وفق إحدى الصيغتين التاليتين: إما منح ظرفية تصرف دفعة واحدة أو منح ظرفية تصرف على أقساط دورية بصفة شهرية وتكون قابلة للتجديد.

وفي كلمته، شدد وزير الشؤون الثقافية على ضرورة الالتزام معنويا بتجاوز إشكالية الوضعيات الاجتماعية الهشة للفنانين والمبدعين والعاملين في الحق الثقافي بمختلف اختصاصاتهم من خلال تظافر كل مجهودات الإدارات المعنية وفق قاعدة العمل المشترك، وذلك لأهمية دورهم في تطوير الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتنمية المستدامة.

من جهته أوضح يوسف بن إبراهيم مدير عام المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سعيه إلى تعزيز موارد صناديق المؤسسة لتحسين الوضعية الاجتماعية للمبدع في انتظار توفير الإطار القانوني المناسب.

 

مقالات ذات صلة المزيد عن المؤلف