أدب و مطالعةالكتاب

النظر في آخر التحضيرات والاستعدادات للدورة الرابعة من المعرض الوطني للكتاب التونسي

انتظمت اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 جلسة عمل جمعت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي بالهيئة المديرة للمعرض الوطني للكتاب التونسي وممثلين عن اتحاد النّاشرين التونسيين للنظر في آخر التحضيرات والاستعدادات للدورة الرابعة من المعرض.
ويشهد البرنامج الثقافي للمعرض في دورته الرابعة عديد الفقرات واللقاءات والأمسيات التي تعكس ثراء الأدب التونسي وتنوعه من خلال رموزه وأعلامه الذين سيحلون ضيوفا على المعرض ورواده وسيقدمون باكورة إنتاجاتهم الأدبية والشعرية.
كما سيتم الاشتغال على الترغيب في المطالعة للأطفال من خلال ترسانة من الأنشطة واللقاءات حيث سيخصص فضاء للحكواتي، بالإضافة إلى تنظيم ورشات ومسابقات لفاقدي البصر، إلى جانب إعتماد الكتاب الصوتي الذي سيؤمنه مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي.
وقد دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى إستعمال وتوجيه التقنيات الرقمية من أجل التسويق للكتاب الورقي وللحفاظ على تنظيم المعارض وتوجيه الأجيال نحو اعلاء قيمة الكتاب وإيلائه الأهمية المطلقة كي يظل المرجع الأول في التكوين الثقافي والمعرفي.
وتقام هذه الدورة من المعرض الوطني للكتاب التونسي بالشراكة مع عدد من الهياكل والمؤسسات فإلى جانب تلك التي تعود بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية المتمثلة في الادارة العامة للكتاب وإدارة المطالعة العمومية وبيت الشعر وبيت الرواية ومعهد تونس للترجمة، يشارك في فعاليات هذه الدورة وزارة التربية ومركز البحوث والدراسات والتوثيق حول المرأة “الكريديف” ودور المسنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى