أدب و مطالعةالكتاب

متابعة مشاغل قطاع الكتاب التونسي وللتباحث حول السبل الكفيلة بتطوير آفاقه وإيجاد الحلول الملائمة لمختلف الصعوبات التي يعيشها

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الثلاثاء 8 أوت 2023 على جلسة عمل خًصّصت لمتابعة مشاغل قطاع الكتاب التونسي وللتباحث حول السبل الكفيلة بتطوير آفاقه وإيجاد الحلول الملائمة لمختلف الصعوبات التي يعيشها، وكان ذلك بحضور رئيس اتحاد الكتّاب التونسيين السيد العادل خضر وأعضاء الهيئة المديرة، إلى جانب عدد من إطارات الوزارة.
وفي مستهلّ الجلسة، شدّدت السيدة الوزيرة على ضرورة التفكير في إرساء استراتيجية وطنية للتعريف بالكتاب التونسي، في ظلّ التطوّرات التقنية والتكنولوجية الحديثة، والترويج له وطنيا وإقليميا ودوليا من جهة، ولتشجيع الكاتب التونسي على مزيد الإنتاج والإبداع وتحفيز المواطن التونسي ولا سيّما الأطفال والناشئة على المطالعة من جهة أخرى، وذلك لما يحمله هذا القطاع من دور تربوي وثقافي أساسي يهدف إلى بناء عقول مستنيرة تسعى إلى كسب الرهان التنموي.
وفي جانب آخر، تطرّق الاجتماع إلى عدد من النقاط الأخرى على غرار برنامج احتضان تونس لفعاليات مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب الذي سيلتئم بتونس شهر ديسمبر 2023.
كما تمت مناقشة مسألة تمثيلية تونس في المعارض الدولية والأيام الثقافية التونسية بالخارج، فضلا عن أطر الترفيع في ميزانية اقتناء الكتب التونسية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى