الفنون الركحية و الدرامية

تدشين فضاء مختبر الإبداعي الثقافي الرقمي “Hub Créatif” بدار المسرحي بباردو

دشّنت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الجمعة 25 أوت 2023 فضاء مختبر الإبداعي الثقافي الرقمي “Hub Créatif” بدار المسرحي بباردو، بحضور عدد من اطارات الوزارة وثلة من الفاعلين في الحقل الثقافي.
كما زارت السيدة الوزيرة مختلف فضاءات دار المسرحي والمتمثلة في مقهى ثقافي ومكتبة وقاعة عروض فنية محترفة ومجهزة بتقنيات حديثة، إلى جانب مركز وطني للتكوين والرسكلة في العديد من القطاعات على غرار الإنارة والصوت والتوضيب العام والديكور وغيرها.
وبالمناسبة، أشارت الدكتورة حياة قطاط القرمازي إلى أن من بين التوجهات الأساسية لوزارة الشؤون الثقافية، تعميم تجربة مثل هذه الفضاءات بعدد من ولايات الجمهورية التونسية لتكون بديلا لدور الثقافة بمفهومها الكلاسيكي، حيث تتميز هذه المؤسسات الجديدة باحتضانها لكل التخصصات من مسرح وسينما ورقص وموسيقى، فضلا عن وجود مساحة لتقديم مبادرات فردية في مجال الصناعات الثقافية والابداعية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وهو ما سيجعلها قطبا جاذبا للاطفال والناشئة واكتشاف مواهبهم الإبداعية وتأطيرهم ومزيد تحفيزهم على الابتكار.
كما أوضحت وزيرة الشؤون الثقافية أن خصوصية دار المسرحي بباردو تتمثل أساسا في إعادة استعمال الاثاث القديم ورسكلته وتوظيفه لتجهيز الفضاء بصفة إبداعية ومتجددة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى