الفنون التشكيليةلقاء مع مبدع

استقبال الفنان التشكيلي الطفل ابراهيم عدالات

في إطار حرص وزارة الشؤون الثقافية على اكتشاف المواهب الشابة في المناطق الداخلية للجمهورية التونسية في مختلف القطاعات الابداعية وبمناسبة العطلة المدرسية، استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، الفنان التشكيلي الطفل ابراهيم عدالات، وهو موهبة فنية صاعدة في مجال فن الخط العربي، أصيل منطقة القطيفة بعمادة الشفّار من معتمدية المحرس من ولاية صفاقس.
ومن جهتها، دعت السيدة الوزيرة إلى ضرورة الإحاطة بمثل هذه المواهب الفنية المتميزة والعمل على صقلها وتطويرها، وذلك من خلال فسح المجال لتشريكها في مختلف التظاهرات والمهرجانات المتخصصة في الفن التشكيلي، بما من شأنه أن يساهم في التعريف بهذه المواهب وتقديمها لاستلام المشعل عن الفنانين السابقين.
وشدّدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على أهمية تشجيع الطفل ابراهيم عدالات، الذي يتابع دراسته بمستوى السابعة أساسي، على مواصلة الابداع والانتاج في فن الحروفيات، ودعمه وتوجيهه وتعزيز حضوره ومشاركته في مختلف الورشات التي تنظمها المؤسسات الثقافية التابعة للوزارة في منطقة المحرس.
وبالمناسبة قدّمت وزارة الشؤون الثقافية هدية للطفل ابراهيم عدالات تتمثل في الأدوات اللازمة لكتابة الخط العربي، قبل أن يتحول، مرفوقا بوالديه، إلى مدينة الثقافة “الشاذلي القليبي”، لزيارة أقطابها وللتعرف على مختلف أنشطتها الحالية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى