التظاهرات الثقافيةالجهاتالمهرجانات والتظاهراتمهرجاننابل

النظر في أهم الاستعدادات لتنظيم مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل

مثّل النظر في أهم الاستعدادات لتنظيم مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل في دورته 36 محور جلسة عمل أشرفت عليها وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي مساء اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة وأعضاء جمعية مهرجان نيابوليس وعضو مجلس النواب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية السيد ياسين مامي.
وقد تم التطرّق، في هذه الجلسة، إلى مدى جاهزية المركب الثقافي نيابوليس ودار الثقافة بنابل من أجل احتضان فعاليات المهرجان حيث دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى إيجاد حلول عاجلة من خلال التنسيق مع السلط المعنية، مؤكدة على ضرورة تجهيز قاعة العروض وتهيئتها وفق المعايير التقنية والفنية.
وأضافت الدكتورة حياة قطاط القرمازي أن الوزارة تولي العناية اللازمة والأهمية القصوى للتظاهرات الثقافية الجادة، مؤكدة أن مهرجان نيابوليس قد أوجد مكانا له في المشهد الثقافي الوطني وأصبح موعدا قارا ينتظره الجميع، مضيفة أن هذه التظاهرة المتخصصة في مسرح الطفل تمثل قيمة ثابتة لفائدة الأجيال المتعاقبة تسعى من خلال العروض الفنية والمسرحية إلى توجيه الناشئة نحو ذائقة فنية راقية ومنفتحة.
وقد استعرض أعضاء جمعية مهرجان نيابوليس الدولي الخطوط العريضة لهذا الحدث الذي ستحتفي دورته 36 بالطفل الفلسطيني تزامنا مع ما نشهده من أحداث أليمة، وتنتظم في الفترة الممتدة بين 17 و24 ديسمبر 2023 وتتمثل أقسامه في المسرح في القاعات وفي الشارع والفضاءات العمومية، إلى جانب الندوات والورشات للأطفال والتربصات لفائدة الطلبة، فضلا عن تخصيص ورشات في فن الحكي وتنظيم “أيام الحكواتي الصغير” التي ستُقدم في فضاءات مفتوحة.
وتستقبل هذه التظاهرة الدولية فرقا مسرحية من دول عربية وأجنبية على غرار فلسطين والجزائر والمملكة العربية السعودية ومصر وليبيا والصين واسبانيا وايطاليا وغيرها.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى