الأنشطةالجهاتزيارات و رحلاتمدنين

زيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات العمومية بجزيرة جربة

أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الجمعة 2 فيفري 2024، مرفوقة بوالي مدنين السيد سعيد بن زايد، زيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات العمومية للاطلاع على وضعة بنيتها التحتية الحالية وللوقوف على مختلف مشاريعها الابداعية المستقبلية، بحضور عدد من الاطارات المحلية والجهوية بالمكان.

وانطلقت الزيارة بمعاينة سير عمل المكتبة العمومية بحومة السوق ولمتابعة مدى تقدّم مشروع مختبر الابداع الثقافي والرقمي (hub créatif)، قبل المرور للاطلاع على أشغال بناء مشروع المركب الثقافي ميدون.

كما شملت زيارة السيدة الوزيرة دار الثقافة أجيم، أين اطلعت على وضعية بنيتها التحتية الحالية، وتابعت مشروع الإقامة الفنية المزمع تنفيذه في الفضاء الخارجي للمؤسسة، وهو مشروع إبداعي يرتكز بالأساس على اعتماد على النظام الايكولوجي والبيئي، ويهدف إلى تنمية القدرات الفنية والإبداعية لدى الشباب وتأطيرهم من خلال تنظيم والتربصات والدورات التكوينية، بالإضافة إلى خلق مسالك جديدة للسياحة التضامنية والثقافية.

وبهذه المناسبة، دعت وزيرة الشؤون الثقافية كل المتدخّلين في الشأن الإبداعي بجزيرة جربة من إدارات جهوية وسلط محلية ومكونات المجتمع المدني للتنسيق فيما بينهم لتقديم مجموعة من المقترحات تهدف إلى بناء مقاربة ثقافية حقيقية من شأنها أن تسهم في تطوير مؤشرات الفعل الثقافي بالجهة، حتى تكون الثقافة حقا للجميع وفي كلّ مكان.

وأشارت الدكتورة حياة قطاط القرمازي إلى أن نجاح التجارب الإبداعية في مختلف أصقاع العالم ينطلق بالاساس من الإرادة الفعلية في تكريس سياسة ثقافية هادفة تسعى إلى تأهيل الفضاءات الثقافية العمومية وتجهيزها بأحدث التقنيات حتى تكون مواكبة لتطورات العصر وقادرة على استقطاب فئتي الأطفال والشباب، وتوعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة وسبل التكيّف مع مكوّنات البيئة الطبيعية التي يعيشون فيها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى