الصحافةالعمل الثقافيالفنون التشكيليةنابل

وزيرة الشؤون الثقافية تفتتح الصّالون الوطني لنوادي الفنون التّشكيليّة بدور الثّقافة

افتتحت وزيرة الشّؤون الثّقافيّة الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الخميس 8 فيفري 2024 بالمركز الثّقافي الدّولي بالحمامات، الصّالون الوطني لنوادي الفنون التّشكيليّة بدور الثّقافة في دورته الثّالثة وذلك بحضور النائب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بمجلس نواب الشعب السيد ياسين مامي والمندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بولاية نابل السيدة نجوى الغربي.

ويُنظّم هذا الصالون الإدارة العامّة للعمل الثّقافي بالشّراكة مع المركز الثّقافي الدولي بالحمامات وبالتّعاون مع اتحاد الفنانين التّشكيليين والمركّبات الثّقافيّة بالجمهورية التونسية.

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، أكدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على أن هذه التظاهرة تندرج ضمن برنامج الوزارة الإصلاحي الرّامي إلى الارتقاء بالناشئة والاحاطة بها وصقل مواهبها وتربيتها على ذائقة تُجلّ الثّقافة والفنون من خلال تطوير المضامين والأنشطة صلب المؤسّسات العموميّة للعمل الثّقافي، مضيفة أن هذا الحدث يهدف إلى التّرويج والتّعريف بإنتاجات نوادي الفنون التّشكيليّة بدور الثّقافة بكل الجهات كما يسعى إلى اكتشاف المواهب والمهارات الفنّية لمنتسبي نوادي الاختصاص.

وفي سياق متصل، أشارت السيدة الوزيرة إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة وادماجها في مجال الفنون وتوفير فرص اللقاء والحوار من خلال الندوات المبرمجة ضمن فعاليات هذه التظاهرة، فضلا عن توجيه الناشئة نحو مساندة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

واطلعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على مختلف الأعمال الفنية في هذا الصالون الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 10 فيفري 2024 ويشارك فيه 180 نادي فنون تشكيليّة و1122 مشارك ممثّلين عن 174 دار ثقّافة وقد تأهّل للمرحلة الوطنيّة 72 عملا فنّيا، حيث ستتولى لجان التّحكيم القائمة على المسابقات اختيار متوّج عن كل فئة عمرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى